سفيرنا القاهرة بموسكو: ترؤس مصر القمة «الإفريقية الروسية» تؤكد مكانتها القارية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفيرنا القاهرة بموسكو: ترؤس مصر القمة «الإفريقية الروسية» تؤكد مكانتها القارية

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2019 - 8:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2019 - 8:06 م

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر فى روسيا، إن رئاسة مصر للقمة «الإفريقية الروسية» التي ستعقد في مدينة سوتشي أكتوبر المقبل، يؤكد مكانة مصر في القارة السمراء.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن اليوم التأكيد الثالث لعقد هذه القمة، حيث كان الإعلان الأول عنها عقب مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسي في أكتوبر الماضي بمدينة سوتشي.

وتابع: «القمة هي الأولى من نوعها على الإطلاق، حتى في فترة الاتحاد السوفيتي لم تعقد مثل هذه القمة، والقاهرة هي البوابة الرئيسية لروسيا في القارة السمراء التى ستستفاد بالكامل من هذه القمة، والرئيس عبد الفتاح السيسي سيترأس هذه القمة في ظل رئاسته للاتحاد الإفريقي هذا العام».

وأشار إلى اجتماع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصري مع نظيره رئيس البرلمان الروسي، في مؤتمر «إفريقيا روسيا» بحضور «بوتين».

وشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجلسة الختامية لمؤتمر «إفريقيا روسيا»، والتي حضرها رئيس البرلمان علي عبدالعال، حيث صرح بوتين بأن هناك أهمية بالغة للتعاون بين الدول للقضاء على الأرهاب، وأن البرلمانات لها دور فعال في ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك