وزيرة التضامن تنقذ أطفال وسيدات بلا مأوى في 3 محافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن تنقذ أطفال وسيدات بلا مأوى في 3 محافظات

آية عامر:
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 1:27 م
وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق أطفال وكبار بلامأوي بإنقاذ أطفال وكبار بلامأوي في محافظات القاهرة والمنيا وبورسعيد.

وعلي الفور تحرك فريق وحدة شرق لإنقاذ شابة عشرينية وتحمل طفلة رضيعة تفترش الرصيف بحي ألف مسكن بمحافظة القاهرة، وتبين من خلال دراسة الحالة أن الشابة تدعي (أ.ع.ص 19 عاما)، وتحمل طفلة رضيعة عمرها 40 يوما، وبدون أوراق ثبوتية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الجهات الحكومية المعنية وإيداعها وطفلها بصفة مؤقتة بمركز استضافة المرأة بحي الأسمرات حفاظا على تكوين الأسرة وحمايتها من مخاطر الشارع.

فيما أنقذ فريق وحدة شمال القاهرة طفلين متواجدين بالشارع في المرج بمحافظة القاهرة.
وتبين من خلال دراسة الحالة أن الطفلين (ف.ع 10سنوات) وس.ع (8سنوات ) بدون مأوى بسبب التفكك الأسرى والعنف.
وتم إحالة الطفلين فوراً إلى جمعية الأكمل للرعاية لتلقي الخدمات الأساسية من نظافة وتغذية وملابس وسيقوم فريق إدارة الحالة بعمل خطة تأهيلية للأطفال والبحث الأسري.

بينما أنقذ فريق أطفال وكبار بلامأوي بالمنيا سيدة متواجدة على أحد المقاعد بكورنيش النيل.

وتبين من خلال دراسة الحالة أن السيدة تدعى (س. أ.ح) 28 عامًا غير متعلمة، وفي غاية التعب والإعياء إثر التواجد بالشارع على الكورنيش في البرد دون غطاء أو غذاء وهي من محافظة الإسكندرية وهناك مشاكل مع أخواتها بسبب الميراث وليس لديها أوراق ثبوتية.

وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع الجهات المعنية تم إيداعها بمركز استضافة المرأة حيث تم توفير مأوي أمن لها.

كما أنقذ الفريق "ك.م.س" 35 سنة، سيدة تفترش الشارع وتثير بعض المشكلات بسبب حالتها النفسية، فقام الفريق بمحاولة الوصول إلى أسرتها وعمل دمج أسري لها، كما وجد أنه لا يوجد لها أوراق ثبوتية فقام الفريق بالتواصل مع السجل المدنى بالمنيا والتنسيق معهم لعمل بطاقة رقم قومى للسيدة.

وتم التواصل مع مستشفى الطب النفسي، حيث تبين أنه سبق وأن تم حجز الحالة بالمستشفي وأفادت المستشفي بأن الحالة تحتاج لبعض الإشاعات والتحاليل وقام الفريق بعمل اللازم بالتنسيق مع المجتمع المدني وتم إيداعها بمستشفي الطب النفسي بالمنيا على أن يتم متابعة الحالة مع المستشفي وأيضًا العمل على إعادة صرف معاش لها.

وأنقذ فريق أطفال بلامأوي بالسويس مواطنا بلامأوى، وتبين من دراسة حالته أن الحالة لطالب جامعي بكلية الهندسة يعاني من اضطراب نفسي بسبب مشكلات أسرية.

وتواصل الفريق مع الأسرة وتسليم الحالة بحضور مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك