المتحدث باسم العاصمة الإدارية: زيارة رئيس الوزراء تذلل الصعاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم العاصمة الإدارية: زيارة رئيس الوزراء تذلل الصعاب

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
هديل هلال
نشر في: السبت 4 يناير 2020 - 8:24 م | آخر تحديث: السبت 4 يناير 2020 - 8:24 م

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة اليوم، من أجل الاستماع لوجهة نظر القائمين على التنفيذ والاطلاع على نسب التنفيذ الفعلية بالعاصمة.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، أن «مدبولي» استمع إلى معدلات التنفيذ واطمأن أنها طبقًا للمخطط، مؤكدًا أن الزيارة تذلل الصعاب بوجود تنسيقات أو بعض القرارات التي تحتاج إلى أن تصبح مركزية أو اتخاذها بشكل فوري ما يساهم في سرعة إنجاز العاصمة كمشروع.

ولفت إلى أن الزيارة شملت متابعة المشروعات الجارية في العاصمة: كمدينة الثقافة والفنون، وحي الأبراج، وحي المال والأعمال، مشيرًا إلى الاهتمام بالحي الحكومي ارتباطًا من العاصمة الإدارية أمام الدولة بنقل الموظفين خلال النصف الثاني من 2020.

وأشار إلى تكثيف الأعمال في الحي، ووصول نسبة متوسط إنجاز العمل فيه حوالي 75%، متابعًا: «النسبة طبقًا للجدول الزمني والفترة المتبقية للانتقال، تساعدنا على الانتهاء منه طبقًا للتخطيط السابق، ونعمل حاليًا في التشطيبات الداخلية وأعمال البنية التحتية».

وذكر أن العاصمة تعمل على عدة محاور رئيسة، أهمها العنصر البشري، موضحًا: «محور الموظف وانتقاله ومرتبه وبدل الانتقال والمنطقة السكنية، إذا رغب أحد الموظفين الذي لا يفضل الذهاب والعودة من محل سكنه إلى العاصمة الإدارية، من الممكن أن يتملك وحدة بشروط مسيرة للغاية وفترات سداد في حدود 20 عامًا، وأقساط تختلف طبقًا لحساب الجهات مقدرته على السداد».

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم السبت، جولة موسعة في العاصمة الإدارية الجديدة، تفقد فيها؛ الحي الحكومي، والمناطق السكنية، ومدينة الثقافة والفنون برفقة عدد من الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك