تأجيل طلب «الكسب غير المشروع» بالتحفظ على أموال محافظ المنوفية السابق وأسرته لـ8 فبراير - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل طلب «الكسب غير المشروع» بالتحفظ على أموال محافظ المنوفية السابق وأسرته لـ8 فبراير

كتب- مصطفى عيد ومحمد مجدي:
نشر في: الأحد 4 فبراير 2018 - 5:48 م | آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 5:48 م

• الكسب غير المشروع: المتهم استغل نفوذه وحقق ثروة طائلة جاري فحصها بمعرفة خبراء الجهاز
قررت الدائرة 17 جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، تأجيل نظر طلب جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق وزوجتيه ونجله على خلفية اتهام المحافظ بالكسب غير المشروع، لجلسة 8 فبراير للاطلاع.

وحضر المحافظ المحبوس على ذمة التحقيقات، وزوجتيه ونجله لمقر المحكمة وسط حراسة مشددة، فيما عقدت الجلسة بغرفة المداولة وطالب الدفاع بأجل للاطلاع.

كان جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، قرر التحفظ على أموال وممتلكات هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق، وزوجاته ونجله، وذلك على خلفية التحقيقات التي يجريها المستشار الدكتور محمد أيوب، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، مع المحافظ السابق بتهمة استغلال النفوذ وتضخم الثروة.

وأفادت مذكرة جهاز الكسب، أن المتهم استغل نفوذه وحقق ثروة طائلة جارى فحصها بمعرفة خبراء الجهاز، الذى يقوم بفحص جميع أعمال الموظف المذكور وعلاقته بالمقاولين والموردين فى نطاق محافظة المنوفية.

يذكر أن المتهم يخضع التحقيقات موسعة من قبل نيابة أمن الدولة العليا فى قضية الرشوة التى ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية.

يأتي ذلك بعدما قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبدالخالق، الأسبوع الماضي، بتأييد طلب النائب العام بالتحفظ على أموال هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق وزوجتيه وابنه على ذمة التحقيقات في اتهامه في قضية رشوة تقنين وضع اليد على قطعة أرض بقيمة مليوني جنيه بمدينة السادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك