هدوء في لجان الثانوية العامة بـ«عين شمس وأكتوبر».. والطلبة: لا نهتم بالتسريب - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هدوء في لجان الثانوية العامة بـ«عين شمس وأكتوبر».. والطلبة: لا نهتم بالتسريب

كتبت: هالة قنديل ومعتز سليمان
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 3:44 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2017 - 3:44 م

سادت حالة من الرضا بين طلاب الثانوية العامة بعين شمس و6 أكتوبر لسهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وبالرغم من أن نظام البوكليت يطبق لأول مرة، لكنه أفضل من النظام المعتاد للأسئلة.

واشتكى عدد من الطلاب من صعوبة أجزاء بالنحو وطول الامتحان مقارنة بالموقت المخصص له، وأنه يحتاج إلى وقت إضافى آخر للإجابة عن جميع الأسئلة.

وقال إسلام طالب بمدرسة مصر الإعدادية بنين في عين شمس، إن الامتحان جاء أسهل مما كان يتوقع، خاصة أنها المرة الأولى التي يطبق بها نظام البوكليت.

وقال خالد، طالب بذات المدرسة، إنه اضطر إلى الاختصار في إجابات الأسئلة حتى يستطيع الإجابة عن كل الامتحان، نظرا لضيق الوقت، مؤكدا أنه يجب زيادة المدة أو اختصار الأسئلة.

في الوقت الذي أكد فيه أحمد، طالب بمدرسة 6 أكتوبر للثانوية بنين، أن تأخر استلام ورقة الأسئلة لمدة 20 دقيقة أثر بشكل كبير في الانتهاء من الإجابة على كل الأسئلة، بالرغم من أن الامتحان سهل.

وقال عبد الرحمن، إنه لم يهتم بالصفحات التي تروج أنها تُسرب الامتحان، وأنه من الأفضل التركيز في الإجابات.

ومن جانبها قالت منى غالي، مؤسس ائتلاف «تحيا مصر بالتعليم»، إن اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة مر بسلام، وأن وزارة التربية والتعليم اتخذت كافة الإجراءات لتفادي أخطاء العام الماضي.

وأضافت غالي في تصريحات لـ«الشروق»، أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط وأنهم لم يتلقوا شكاوى سوى تأخر تسليم أوراق الامتحان ببعض اللجان وإصابة بعض الطلاب بحالة فزع بسبب التأمينات المشددة بالمدارس.

وأشادت مؤسس ائتلاف «تحيا مصر بالتعليم»، بدور وزارة التربية والتعليم في القضاء على ظاهرة الغش وشبح "شاومينج" الذي لم يظهر اليوم، مشيرا إلى أن ما تم تسريبه هو جزء من النحو عن طريق أحد الطلاب، ومن دورها قامت الوزارة في ساعات معدودة بالتعرف عليه واتخاذ إجراء قانوني ضده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك