أطباء يابانيون يحذرون من ارتداء الرُضّع لـ«الكمامات»: خطيرة للغاية - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أطباء يابانيون يحذرون من ارتداء الرُضّع لـ«الكمامات»: خطيرة للغاية

سمر سمير
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 12:06 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 12:06 م

قال مجموعة من الأطباء اليابانيين، إنه لا يجب أن يرتدي الأطفال دون سن الثانية أقنعة الوجه (الكمامة)؛ لأنه قد يجعل التنفس صعبا، ويزيد من خطر الاختناق، موجهين نداء عاجلا للوالدين، بالحرص على ذلك مع إعادة فتح البلاد للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما نشر في موقع "رويترز"، يوصي خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم، الأشخاص، بارتداء أقنعة الوجه عندما يكون من الصعب الحفاظ على التباعد الاجتماعي؛ وذلك لتجنب انتشار الفيروس بين الأشخاص، لكن جمعية طب الأطفال اليابانية حذرت الآباء من أن الأقنعة خطرة للغاية على الرضع، وقالت: "يمكن للأقنعة أن تجعل التنفس صعبًا؛ لأن الرضع لديهم ممرات هوائية ضيقة مما يزيد العبء على قلوبهم"، مضيفة أن الأقنعة تزيد أيضًا من خطر الإصابة بضربة شمس.

وقالت الجمعية، في منشور على موقعها الإلكتروني: "دعونا نتوقف عن استخدام الأقنعة للأطفال دون سن الثانية"، وتابعت أنه حتى الآن كان هناك عدد قليل جدا من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال، ومعظمهم أصيبوا بالعدوى من أفراد الأسرة وليس التعامل الخارجي في المدارس أو مرافق الرعاية النهارية.

كما تقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض (CDC) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، إن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يجب ألا يرتدوا أغطية الوجه القماشية.

وأكد طبيب الأطفال الألماني، أخينباخ ميشائيل: "يسمح للأطفال فوق سن الثانية ارتداء واقي الوجه؛ لأننا نتحدث عن كمامات مصنوعة من القماش، تسمح عبر مساماتها بإدخال وإخراج الهواء، وليس من البلاستيك محكم الغلق"، وتابع أن الهدف من الكمامات هو منع وصول الرذاذ الذي يحمل العدوى وليس منع وصول الهواء.

ونصح طبيب الأطفال، أولياء الأمور، بأهمية التأكد من الاستخدام الصحيح للكمامات بالنسبة للأطفال، وذلك لأن رئة الطفل أصغر من الشخص البالغ، حيث إن الكمامة الطبية إذا كانت تسمح بدخول الهواء إلى الشخص البالغ والتنفس، هذا يعني أنها مناسبة أيضا للأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك