فيديو.. الأرصاد: تحسن الطقس في أغلب المناطق.. وأجواء لطيفة ليلا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: تحسن الطقس في أغلب المناطق.. وأجواء لطيفة ليلا

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 10:49 ص | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 10:49 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب مناطق الجمهورية تشهد اليوم الأحد، استقرارًا وتحسنًا في الطقس، موضحة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن «العظمى على القاهرة 33 درجة نهارًا»، ذاكرة أن الطقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

وأوضحت أن محافظات جنوب البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الحرارة؛ لتسجل العظمى 45 درجة، محذرة من أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على تلك الأماكن.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن أغلب الأنحاء تشهد ليلًا انخفاضًا في درجة الحرارة؛ لتسود أجواء لطيفة ومعتدلة، قائلة إن الصغرى تتراوح ما بين 21 إلى 22 درجة على القاهرة الكبرى.

وصرحت بتعرض مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد، وبعض أماكن جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية، وخليج السويس لفرص سقوط أمطار خفيفة ورعدية اليوم، مؤكدة أنها لن تؤثر على الحركة اليومية للمواطنين.

ولفتت إلى تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وناشدت المواطنين متابعة النشرات الجوية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة؛ لعدم زيادة الشعور بارتفاع الحرارة، منوهة أن الربيع فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وأعلنت اعتدال سرعات الرياح خلال الـ72 ساعة المقبلة، إذ أنها تتراوح ما بين 25 إلى 35 كم/ الساعة، مضيفة
أنها لا تؤثر على إثارة الرمال والأتربة أو انخفاض الرؤية الأفقية.

وأشارت إلى أن الأجواء المستقرة التي تشهدها أغلب المناطق مستمرة حتى الأربعاء المقبل، معلنة أن البلاد تشهد ارتفاعًا في الحرارة ورياحًا مثيرة للرمال والأتربة، اعتبارًا من يوم الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك