وزير إماراتي: دولتنا قامت في مراحلها الأولى على أسس مصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير إماراتي: دولتنا قامت في مراحلها الأولى على أسس مصرية

محمد بن عبد الله القرقاوي
محمد بن عبد الله القرقاوي
محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 1:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 1:18 ص
قال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن عبد الله القرقاوي، إن مصر لها فضل كبير على دولة الإمارات، مشيرًا إلى أن الأسس التي قامت عليها الإمارات في مراحلها الأولى كانت مصرية.

وأضاف «قرقاوي»، خلال تصريحات لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن نقل المعرفة المصرية إلى دولة الإمارات بدأ في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، متابعًا: «تعلمنا من مصر الكثير وهناك الكثير الذي قدمته مصر للعالم العربي، باعتبارها قلب العالم العربي».

واستطرد أن العلاقة بين مصر والإمارات هي علاقة قائمة على مصلحة واحدة وهي مصلحة أبناء المنطقة، مضيفًا أن الدولة التي تستشرف المستقبل وتعمل من أجله، تقوده في نهاية الأمر.

وأشار إلى أن حكومة الإمارات تعمل وفق خطة مدروسة من 2007 وحتى عام 2021 موضحًا أن هذه الاستراتيجة تسعى لأن تكون الإمارات واحدة من أفضل 10 حكومات على مستوى العالم قبل 2021.

وأوضح أن مصر تمتلك مقومات لتحقيق معدلات التنمية المستهدفة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى المشروعات الكبيرة التي تم إطلاقها مؤخرًا كمشروع قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة كمركز مالي وإداري.

وذكر أن أكبر مستثمر في مصر هو المستثمر الإماراتي، لأنه يؤمن بأن هناك سوقًا واعدًا في مجال الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى إيمان المستثمر الإماراتي بالرؤية المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك