فيديو.. فخري الفقي: هذه أهمية استضافة مصر لاجتماع البنوك المركزية الإفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. فخري الفقي: هذه أهمية استضافة مصر لاجتماع البنوك المركزية الإفريقية

نور رشوان
نشر في: السبت 4 أغسطس 2018 - 6:17 م | آخر تحديث: السبت 4 أغسطس 2018 - 6:17 م

كشف الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي سابقًا، أهمية استضافة مصر للدورة الـ41 من الاجتماعات السنوية، لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية.

وقال «الفقي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، إن «حرص مصر على استضافة مثل هذه الاجتماعات يعزيز العلاقات المصرية الطيبة مع كافة دول القارة الإفريقية»، مشيرًا إلى حضور ممثلين عن أكثر من خمسين دولة إفريقية لهذه الاجتماعات.

وأضاف أن «هذا الاجتماع سيكون بمثابة فرصة لمصر لعرض تجربتها في الإصلاح الاقتصادي، بشقيه النقدي والمالي»، متوقعًا أن يقوم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بشرح التجربة المصرية بشكل تفصيلي، وكيفية استفادة الدول الإفريقية منها.

وأوضح «سوف يحضر هذا الاجتماع بجانب محافظي البنوك المركزية الإفريقية، ممثلين عن صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والبنك المركزي الأوروبي، ومفوضية الاتحاد الإفريقية، وعدد من المؤسسات المالية الإقليمية».

ويستضيف البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، الدورة الـ41 من الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس الجاري، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك