راجية عمران: منعت من زيارة «العقرب».. والداخلية: اسمها لم يرد بكشف الزيارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

راجية عمران: منعت من زيارة «العقرب».. والداخلية: اسمها لم يرد بكشف الزيارة

راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتبت – هدير الحضري ومصطفى حمدي
نشر في: الثلاثاء 5 يناير 2016 - 2:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يناير 2016 - 2:53 م

قالت راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "إدارة سجن العقرب منعتها من الدخول ضمن وفد المجلس للزيارة، اليوم الثلاثاء".

وأضافت عمران، عبر صفحتها على «فيس بوك»، أن "الباحث المسؤول عن الزيارة نبيل شلبي، قال لها إنه تم تبليغ الأسماء لإدارة السجن ولم يكن اسمها من ضمنها، ولن تستطيع المشاركة في الزيارة، ولكن عندما اتصلت بجورج إسحق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية، أكد أنها سوف تحضر".

وأشارت إلى أن "مخلص قطب أمين عام المجلس حاول إقناع جورج إسحق ألاّ أذهب معهم في الوفد لأنه لن يتم السماح لي بالدخول، وعندما وصلوا إلى بوابة السجن تم رفض دخولي لأن اسمي ليس بالقائمة"، مضيفة: "جورج إسحق وكمال عباس قالوا لهم هذا وفد مجلس وأنا عضوة وعمر ما بيكون في تبليغ لأسماء، وهما عارفين راجية عمران، ولكن لم يتم السماح لي بالدخول".

وتابعت: "للدرجة دي راجية عمران أنتوا خايفين منها؟ مش كفاية آخر زيارة للعقرب لم يتم تبليغي وكانت فضيحة للنظام.. متعلمتوش من الأخطاء السابقة؟ ".

من جانبه، قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية لـ«الشروق»، إن "إدارة سجون طرة رفضت السماح للمحامية راجية عمران عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وآخرين بالدخول ضمن وفد المجلس الذي توجه لزيارة سجن العقرب، اليوم، بسبب عدم وجود اسمها في كشف الزيارة الخاص بالمجلس".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك