مصاحف ومجلات وكتب.. أجنحة معرض القاهرة للكتاب تستقبل الزوار بالهدايا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصاحف ومجلات وكتب.. أجنحة معرض القاهرة للكتاب تستقبل الزوار بالهدايا

منال الوراقي
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:47 م

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الحالية الـ54 تقديم عدد من أجنحة العرض العربية والمصرية هدايا للضيوف المتواجدين في قاعات العرض من الزوار والقراء، حيث قدمت بعض الأجنحة كتبا ومجلات ومصاحف فيما أقامت أجنحة أخرى مسابقات وجوائز مجانية.

«مانجا العربية».. مجلات أطفال
شاركت مجلة «مانجا» العربية الشهرية، التي أطلقتها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، بجناح خاص في المعرض، للعام الثاني على التوالي، تمكن من لفت أنظار الجمهور الزائر للمعرض إليها، خاصة أنها تستقبل الجمهور بالهدايا المجانية سواء لفئة الكبار أو الصغار.

و«مانجا» مجلة شهرية مطبوعة ورقمية، توفر تجربة ممتعة من خلال تقديم محتوى إبداعي أصيل وراقٍ، بلغة عربية بسيطة مطعَّمة ببعض الكلمات والتعابير السعودية، وتتضمن مجلتين؛ إحداهما: «مانجا العربية للصغار»، وهي موجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاماً، والثانية «مانجا العربية»، وهي موجهة إلى جميع الفئات العمرية الأكبر من 15 عاماً.

جناح الأزهر.. مسابقات وهدايا
ويقدم جناح الأزهر بمعرض القاهرة للكتاب ركن خاص بالأطفال لتعليم الرسم والتلوين ومسابقات بين الأطفال وهدايا مجانية، ويقدم أيضًا نسخ مجانية من مجلة الأزهر الشريف للكبار ومجلة نور للأطفال.

وزارة الشؤون الإسلامية.. مصاحف مجانية
ويقدم جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بالمعرض آلاف النسخ من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام، وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم كهدية للزوار، كما يستعرض عبر الشاشة تقنيات تعليم الحج والعمرة عبر تطبيق الواقع الافتراضي.

وزارة الداخلية المصرية.. هدايا وأعلام مصر
في بداية انطلاق المعرض، قامت الشرطة النسائية بتوزيع الهدايا وأعلام مصر على زوار جناح وزارة الداخلية المصرية في لفتة إنسانية، وفي إطار مشاركتها في فعاليات المعرض الدولي.

وزارة السياحة والآثار.. رحلات للمتاحف والمناطق الأثرية
وتنظم وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مسابقة أثرية وسياحية، يوميًا لزائري الجناح بالمعرض، يتم عليها سحب لعدد 50 فائزًا قبل انتهاء فترة المعرض للقيام برحلة مجانية لزيارة عدد من المتاحف والمناطق الأثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك