اليوم.. بدء امتحانات معهد إعداد الدعاة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. بدء امتحانات معهد إعداد الدعاة بالوادي الجديد

الوادي الجديد- عمرو بحر
نشر في: السبت 5 مايو 2018 - 1:50 م | آخر تحديث: السبت 5 مايو 2018 - 1:50 م

بدأت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمعهد إعداد الدعاة بالوادي الجديد، والتابع للمركز الثقافي ووزارة الأوقاف، بمقر مدرسة الخارجة الابتدائية للبنين، حيث يضم المعهد 156 دارسا من أبناء المحافظة رجال وسيدات ممن اجتازوا اختبارات القبول بالمعهد الذي اعتمد لأول مرة بالمحافظة؛ لتخريج الأئمة والدعاة المعتمدين من وزارة الأوقاف.

وقال الدكتور محمد بخيت، وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تبدأ اليوم السبت 5 مايو وتنتهى يوم 12 من الشهر الجاري، تحت إشراف وزارة الأوقاف، فيتم إجراء الامتحانات التحريرية بلجنة مدرسة الخارجة الابتدائية بالخارجة؛ لضمان الشفافية والرقابة في سير الامتحانات.

وأضاف أن فترة الدراسة بالمعهد عامين، يحصل بعدها الدارس على شهادة معتمدة من وزارة الأوقاف تؤهله للخطابة في المساجد وإلقاء الدروس الدينية والعمل الدعوى تحت إشراف وزارة الأوقاف في ظل وجود عدد كبير من الخطباء من غير خريجي الأزهر الشريف، ما يتطلب دراستهم بمعهد إعداد الدعاه بشرط اجتياز الاختبارات في الفقه والقرآن الكريم، وأن يكونوا حاصلين على مؤهل عالي كحد أدنى ومن غير خريجي الأزهر الشريف.

وذكر أن المعهد في أول سنة له بالمحافظة وضم 156 دارسا من الرجال والسيدات، وهناك توقعات بزيادة المقبلين على الدارسة بالمعهد السنوات المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك