لكزس تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

لكزس تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية

( د ب أ)
نشر في: الخميس 5 مايو 2022 - 11:04 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2022 - 11:04 ص

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة لكزس التابعة لشركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا موتور كورب النقاب عن سيارتها الكهربائية لكزس آر.زد 450 إي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

وبحسب تقديرات لكزس الداخلية باستخدام دائرة اختبار وكالة الحماية البيئية فإن مدى السيارة الكهربائية يصل إلى 225 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية عند تزويدها بعجلات مقاس 18 بوصة، وإلى 200 ميل فقط عند تزويدها بعجلات مقاس 20 بوصة.

في المقابل فإن تقديرات الاختبار العالمي الموحد للمركبات الخفيفة (دبليو.إل.تي.بي) تقول إن مدى السيارة يصل إلى أكثر من 400 كيلومتر أي حوالي 249 ميلا، رغم أن هذا الاختبار أكثر تساهلا من اختبارات وكالة الحماية البيئية الأمريكية.

وأشار موقع سي نت دوت كوم الأمريكي إلى أن هذه التقديرات لمدى السيارة خاصة بفئة الدفع الرباعي، في حين أن لكزس ستوفر فئة الدفع الأمامي أيضا في بعض الدول.

ومن المنتظر أن تتغير هذه الأرقام قبل طرح السيارة للبيع في الأسواق، حيث من المحتمل زيادة مدى السيارة. لكن أداء لكزس أضعف بشكل واضح عند مقارنتها بالسيارات المنافسة غير الفارهة مثل فورد موستانج ماش إي وهيونداي أيكونيك5 وكيا إي.في6 والتي يصل مداها جميعا إلى أكثر من 300 ميلا.

وهناك مشكلة أخرى في السيارة لكزس آر.زد وهي عدم وجود صندوق أمامي لها، حيث وضع مهندسو الشركة مختلف وحدات المحرك ومعدات التحكم تحت غطاء السيارة، وهو ما لا يترك مساحة لوضع الأغراض. وكان الهدف من هذا التصميم استخدام كبلات توصيل أقصر وأقوى لتقليل الوزن والنفقات. ولحسن الحظ فإن مساحة صندوق الأمتعة الخلفي أوسع مع ارتفاع يصل إلى حوالي 29 بوصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك