رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان

رئيس مجلس النواب علي عبد العال
رئيس مجلس النواب علي عبد العال
صفاء عصام وأحمد عويس
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 2:07 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 2:07 م

أدى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام اليمن الدستوري، أمام مجلس النواب.
وأوضح رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، خلال الجلسة العامة ظهر اليوم الأحد أن القوانين تنص على ضرورة أداء اليمين القانوني لرؤساء الهيئات قبيل ممارسة أعمالهم.
وأشار إلى قرار رئيس الجمهورية 363 لسنة 2020 بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام برئاسة كرم جبر، والقرار رقم 364 لسنة 2020 بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق محمد الشوربجي، والقرار رقم 365 لسنة 2020 بتشكيل الهيئة الوطنية الوطنية للإعلام برئاسة حسين كمال عبد القادر زين.
ونص اليمنين الدستور الذي أداه رؤساء الهيئات على "أقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهوري وأحترم الدستور والقانون وأحافظ على استقلال الوطن ووحدته وأؤدسي مهمتي بالأمانة والصدق".
ووجه عبد العال التحية لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، وشدد على صعوبة المهمة التي تقع على كاهلهم، مشيرًا إلى الصعاب التي يمر بها الوطن والعالم أجمع خاصة بعد جائحة كوروننا وما خلفته من آثار اقتصادية صعبة تؤثر بطبيعة الحال على الصحافة والإعلام، وقال "كلي ثقة بأن القائمين على الملف الهيئتين والمجلس يؤدون الدور بأمانة وإخلاص".
وأشاد عبد العال بكرم جبر، قائلا "المجلس الأعلى للإعلام على رأسه رجل عُرف عنه الصلابة والقوة في الرأي"، ولفت إلى مواقفهم ضد "الجماعة الإرهابية"، وقال "لم يغير رأيه على الإطلاق".

من جهته شدد على ضرورة الاصطفاف خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى انتخابات مجلس الشيوخ والنواب المقبلة، ومعرباً عن تمنيه بوجود برلمان في مطلع العام المقبل يتناسب مع طموح وآمال الجماهير المصرية العريضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك