أسرار إقالة رئيس هيئة الرقابة الإدارية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طهطاوى ومكى استقبلا ضابط الرقابة السابق بقصر الرئاسة لمدة 4 ساعات للتأكد من معلوماته ضد تهامى

أسرار إقالة رئيس هيئة الرقابة الإدارية

محمود مكى
محمود مكى
كتب ــ حاتم الجهمى:
نشر في: الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 9:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 9:15 ص

كشف مصدر مسئول عن التفاصيل الكاملة لإقالة اللواء محمد فريد التهامى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وتعيين محمد عمر وهبى هيبة، رئيسا للهيئة، وتعيين بدوى إبراهيم حمودة نائبا للرئيس.

 

المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ قال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إنه بعد أن تقدم المقدم معتصم فتحى ضابط بالرقابة الإدارية السابق ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود وتداولته جميع وسائل الإعلام «اتصل به السفير محمد رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان الجمهورية وطلب منه بالحضور إلى مقر الرئاسة».

 

وأضاف: «فور وصول المقدم معتصم سالم إلى مقر الرئاسة، التقى الطهطاوى، والمستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية، وأطلعهم  على تفاصيل البلاغ، وكيفية تستر رئيس الرقابة الإدارية اللواء محمد فريد التهامى على قضايا الفساد وإخفاء الحقائق، والتستر على وقائع فساد خاصة بكل من الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، ومسئولين آخرين، وتخلصه من المستندات الموجودة بخزانته عن طريق فرمها».

 

وأوضح المصدر أن طهطاوى ومكى «احتجزا ضابط الرقابة السابق بمقر الرئاسة لأكثر من 4 ساعات، وتوجه مكى إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى وأبلغه بالتفاصيل الكاملة، فكلف مرسى جهات سيادية بالتوجه إلى الرقابة الإدارية، والتأكد من صحة ما قاله الضابط».

 

وتابع: «الجهات السيادية توجهت بالفعل إلى الهيئة، وتأكدت من صحة أقوال المقدم معتصم فتحى، وأبلغت رئيس الجمهورية بذلك، فاتصل مرسى باللواء محمد فريد التهامى، ونبه عليه عدم الذهاب مرة أخرى إلى الهيئة، وأن يظل فى منزله لحين انتهاء التحقيقات التى تجرى حاليا فى نيابة الأموال العامة العليا». وأضاف المصدر: بعد نصف ساعة خرج رئيس الجمهورية من مكتبه والتقى الضابط، وأعلمه أنه أصدر أوامر إلى اللواء محمد فريد التهامى بعدم الذهاب إلى مكتبه مرة أخرى لحين انتهاء التحقيقات معه، وأعلن تعيين وهبى هيبة رئيسا للهيئة، وبدوى إبراهيم حمودة نائبا له».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك