فولفو: الحافلات ذاتية القيادة تحل محل العادية بعد عشر سنوات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

فولفو: الحافلات ذاتية القيادة تحل محل العادية بعد عشر سنوات

د ب أ
نشر فى : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 9:06 م | آخر تحديث : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 9:06 م

توقع مسؤول تنفيذي في شركة فولفو "ايه بي" أنه ستكون هناك حاجة لسائقي الحافلات لمدة تتراوح بين 10 و 15 عامًا على الأقل قبل أن تحل محلها المركبات ذاتية القيادة، تواكبا مع التوقعات السائدة بشأن الفترة التي ستتحول خلالها تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى وسائل النقل العام.

وقال أكاش باسي، أحد نواب رئيس شركة صناعة الحافلات والشاحنات السويدية، في مؤتمر للتكنولوجيا تنظمه وكالة أنباء بلومبرج في سنغافورة اليوم الخميس إن شركات النقل يمكن، قبل أن يحدث الانتقال، أن تعزز الكفاءة من خلال تقنيات القيادة الذاتية التي تسهل، على سبيل المثال، تشغيل الحافلات في مناطق المستودعات. وقال إن التكنولوجيا يمكن أن يتم استخدامها أيضا لتحسين مستوى السلامة.

وأضاف باسي: "ستنخفض مستويات الإرهاق لدى السائقين لدى إضافة المزيد من تطبيقات تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى الحافلات. سيكون لدى السائقين عملا أقل يقومون به، مما يعني أنهم سيكونون أكثر تركيزا على الطريق".

وقالت شركة فولفو في مارس إن حافلاتها الكبيرة ذاتية القيادة، والتي تكفي نحو 80 مسافرا، سيبدأ تشغيلها قريبا في حرم جامعة نانيانج التكنولوجية في سنغافورة، قبل أن يتم تعميم التجربة على الطرق العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك