زيادة أسعار الوقود تشعل «المشاجرات» بين سائقى الأجرة والركاب فى المحافظات - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة أسعار الوقود تشعل «المشاجرات» بين سائقى الأجرة والركاب فى المحافظات

ارشيفيه
ارشيفيه

نشر في: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:42 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:42 م
كتب ــ حازم الخولى ويونس رويش ورضا الحصرى ومحمد عبدالمجيد:

- مواطنون: «بلطجية» سيطروا على بعض المواقف وحددوا التعريفة
500 جنيه غرامة فورية على السائقين المخالفين فى بنى سويف.. محافظ جنوب سيناء يشكل لجنة لتحديد التعريفة الجديدة.. وسوهاج الأكثر تضررا لتباعد مراكزها

واصل قرار رفع أسعار البنزين والسولار تبعاته، أمس، على حركة التنقل فى المحافظات، منها حالة احتقان ملحوظ بين الكراب لوحظت بقوة فى المواقف الرئيسية، لم تخل من مشادات ومشاجرات مع السائقين، وسط اتهامات من بعض المواطنين بسيطرة بلطجية على المواقف وتحديدهم تعريفة الركوب.

فى المقابل، سارعت الإدارات المحلية بالتعاون مع إدارت المرور إلى اتخاذ قرارت للحد من تأثير الأزمة لعدم انفلاتها، وقال مصدر امنى بمحافظة أسيوط، أمس، إن غرفة عمليات النجدة تلقت، أمس الأول، 50 بلاغا بوقوع مشاجرات بين عدد من المواطنين وبعض السائقين بسبب زيادة الأجرة التي وصلت إلي 10 جنيهات للتاكسي داخل المدينة.

وفى بنى سويف أكد سكرتير عام المحافظة اللواء حسام رفعت، تغريم من يخالف التسعيرة التى قررتها المحافظة 500 جنيه، وإيقاف سيارته.

وشهدت المواقف الرئيسية خاصة موقف «محيى الدين» الذى يستقبل المسافرين إلى القاهرة ومحافظات الصعيد، ومراكز ببا والفشن وإهناسيا، مشاجرات بين الركاب والسائقين لزيادة التعريفة بنسب كبيرة.

وقال حسن محمد طالب، من مركز الواسطى، إن تعريفة، الواسطى/ بنى سويف، ارتفعت من 2.5 إلى 3.5 دون رقابة مرورية، فيما يضيف حمادة سيد، من بنى سويف، أن تعريفة، بنى سويف/المنيب، زادت من 16 جنيها إلى 22 على مرأى ومسمع من الجميع بالموقف، مؤكدا أن موقف «محيى الدين» يعانى من انفلات أمنى شديد ويسيطر علية مجموعة من البلطجية، يعملون بسيارتهم ويتحكمون فى تعريفة الأجرة، ولا يستطيع أحد مواجهتم والوقوف أمامهم، كما رفع سائقى التاكسى الأجرة من 4 إلى 7 جنيهات داخل مدينة نى سويف.

من جانبه، قال المحافظ شريف حبيب، إنه اعتمد تعريفة جديدة لسيارات الأجرة، وأنه تقرر زيادة تعريفة الخطوط الداخلية 25 قرشا باستثناء المسافات الطويلة حيث تمت زيادتها إلى 50 قرشا، وزيادة تعريفة التاكسى داخل المدينة لتكون 5 جنيهات.
وفى جنوب سيناء أعلن المحافظ اللواء خالد فودة، عن اجتماع عاجل لتحديد تسعيرة النقل الجديدة، لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع.

وشكل فودة، غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين حول تلاعب السائقين فى التعريفة، مناشدا المواطنين الإبلاغ الفورى عن أى سائق متلاعب.

فى المقابل، صرح مدير إدارة المرور بمدينة الطور الرئد أحمد مسعد، توجه عدد من سائقى سيارات الأجرة بالمدينة إلى مبنى إدارة المرور للمطالبة بتحديد تعريفة، وتغيير العداد، ورفع تسعيرة التاكسى.

وفى سوهاج اعتمدت المحافظة تعريفة مؤقتة للتاكسى داخل المدينة بلغت 7 جنيهات لحين تشغيل تعريفة العداد، وأقر المحافظ أيمن عبدالمنعم، أمس، تعريفة الركوب الجديدة، وأهم الخطوط بها سوهاج/أسيوط، بتعريفة (15 جنيها)، وطما/أسيوط (5 جنيهات)، وطما/سوهاج (5 جنيهات)، وطهطا/سوهاج (4 جنيهات)، والمراغة/المنشاة، وساقلتة/سوهاج (2.5 جنيه).

وتضمن القرار زيادة أجرة سيارات النقل الداخلى لتصبح 1.25 قرش، وزيادة أجرة التاكسى من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات، و10 جنيهات بدلا من 6 فى حال عبور التاكسى إلى شرق النيل.

من ناحية أخرى، قابل الأهالى قرار المحافظة بحالة من الغضب ظهرت فى ردودهم بالشارع وعلى صفحات التواصل الاجتماعى، ويقول جمال سلامة، سائق تاكسى، رفع سعر البنزين يأتى فى النهاية على عاتق السائق والمواطن، هما الأكثر تضررا من الارتفاع، متابعا: نحن نعمل طول اليوم لنحصل 60 جنيها، ومع الزيادة الجديدة لن نحصل على شىء بل سندفع من جيوبنا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك