إيديكس 2023.. الإنتاج الحربي: نسعى لزيادة نسب المكون المحلي في المنتجات العسكرية - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيديكس 2023.. الإنتاج الحربي: نسعى لزيادة نسب المكون المحلي في المنتجات العسكرية

مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 1:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 1:25 م

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور مهندس مصطفى مُرات شيكات نائب رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية، وذلك بجناح الوزارة بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023".

واستعرض المهندس محمد صلاح الدين دور وزارة الإنتاج الحربي كركيزة أساسية للتصنيع العسكري بمصر، وكذا دورها في مجال التصنيع المدني بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة.

كما أشار الوزير، إلى إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانبين في عدد من مجالات التصنيع العسكري، والتي تم مناقشتها بشكل مبدئي خلال اللقاءات التي تمت بين الجانبين بالشهر الماضي بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد الوزير، بالمشاركة المتميزة للجانب التركي بمعرض "EDEX 2023" بنسخة هذا العام من خلال 22 شركة تركية، وهو ما يعكس تطوراً استثنائياً في أعداد الجهات التركية المشاركة بمعرض إيديكس في ضوء التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات "المصرية - التركية" بالفترة الأخيرة، والتي تتم في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

وأكد أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى إلى زيادة نسب المكون المحلي في منتجاتها العسكرية؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوطين أحدث التكنولوجيات حول العالم بمختلف أوجه التصنيع لامتلاك القدرة في مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد نائب رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية بمعروضات وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023"، والتي تتميز بالتطور والتنوع، معرباً عن ثقته في الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبحثية والبشرية المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي، والتي يتطلع الجانب التركي للتعاون معها نظراً لأنها تعد إحدى أهم الكيانات الصناعية فى مصر.

وأكد شيكات، أن EDEX أصبح ضمن مصاف المعارض الدولية الكبرى التي تتيح الفرصة لمختلف الشركات العالمية المنتجة للسلاح ومختلف الأنظمة الدفاعية للتباحث وتبادل الخبرات والرؤى في مجال التصنيع العسكري.

ولفت نائب رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية،إلى أهمية مواصلة العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين والانتقال لمرحلة جديدة خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك