الأرصاد تناشد المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة: الصغرى على القاهرة 7 درجات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تناشد المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة: الصغرى على القاهرة 7 درجات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 فبراير 2023 - 6:04 م | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 6:04 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن «مصر ودول الشام وشرق أوروبا، تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى سرعات عالية من الرياح».

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن سرعات الرياح تتراوح على ساحل البحر المتوسط ما بين 60 إلى 80 كم/ الساعة، وعلى محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وسيناء ما بين 40 إلى 60 كم/ الساعة.

ونوهت أن نشاط الرياح يؤدي إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط لما يتراوح بين 4 إلى 6 أمتار، قائلة إن «حالة اضطراب الملاحة البحرية ونشاط الرياح مستمران اليوم وغدًا».

وذكرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد، أن «الرياح تعمل على انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ، وتؤدي إلى المزيد من الإحساس ببرودة الطقس»، موضحة أن العظمى على القاهرة 16 درجة، والصغرى 9 درجات.

ونوهت أن نشاط الرياح يجعل الإحساس بالعظمى يتراوح ما بين 12 و13 درجة، والصغرى ما بين 7 و8 درجات، مناشدة المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال فترات النهار والليل.

ولفتت إلى أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية على المناطق الشمالية، أدى لسقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة على المحافظات الشمالية، تؤثر الآن على محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح.

وأشارت إلى أن الأمطار تمتد إلى دمياط وبورسعيد في الساعات المقبلة، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى في فترات المساء.

وأوضحت أن كميات الأمطار غدًا الثلاثاء، تتراوح ما بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية، وخفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، وخفيفة على القاهرة الكبرى، مع استمرار اضطراب الملاحة ونشاط الرياح.

ونصحت المواطنين بالابتعاد عن أية أنشطة بحرية، وتجنب الوقوف تحت الأشجار وأعمدة الإنارة والمباني المتهالكة، والقيادة بهدوء تام على الطرق، خاصة في المحافظات الشمالية، ومتابعة النشرة الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك