«القاضي» يفتتح مصنع كابلات للألياف الضوئية باستثمارات صينية مصرية مشتركة - بوابة الشروق
الأربعاء 5 يونيو 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاضي» يفتتح مصنع كابلات للألياف الضوئية باستثمارات صينية مصرية مشتركة

ياسر القاضي
ياسر القاضي
كتب - أحمد عواد:
نشر في: الثلاثاء 6 مارس 2018 - 6:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 مارس 2018 - 6:49 م
افتتح اليوم ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المرحلة الأولى من مصنع كابلات للألياف الضوئية بمدينة بدر «هاي تكنوفل أوبتك» «HitekNOFAL Hengtong Optic» باستثمارات صينية مصرية مشتركة تبلغ حوالي 30 مليون دولار.

وتتم أعمال المصنع خلال 3 سنوات بين شركتي «هايتكنوفل المصرية» وشركة «هانج تونج» جروب Hengtong Group الصينية. و
يقام على مساحة 27 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تزيد عن 8 آلاف كيلو متر سنويًا، وتستهدف الشركة تغطية احتياجات السوق المصري من كابلات الفايبر، وتخطط للتصدير للأسواق الإفريقية منتصف العام المقبل تزامنًا مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع، وتخطط الشركة إلى أن يسهم المكون المحلي في تصنيع الكابلات بنسبة 80% بحلول عام 2021.


وقال «القاضي»، إن الخطة الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة لتطوير البنية التحتية للاتصالات في مصر، تعد كابلات الألياف الضوئية فيها المكون الرئيسي لتقديم خدمات إنترنت أسرع، وتفعيل استخدامات أوسع للتطبيقات التكنولوجيا المختلفة مثل «الحوسبة السحابية، وتخزين البيانات العملاقة ونقلها وتطبيقات إنترنت الأشياء المختلفة».

وأضاف محمد نوفل رئيس مجلس إدارة شركة «هايتكنوفل»، «استراتيجيتنا تهدف إلى الاستعانة بالكوادر الفنية المصرية المدربة في تصنيع كابلات الألياف الضوئية محليًا بالشراكة مع شركة «هانج تونج جروب» Hengtong Group الصينية؛ لتغطية الطلب المحلي والتصدير للخارج، وكذلك خلق جيل جديد من العمالة الفنية المدربة في صناعة كابلات الألياف الضوئية وتكنولوجيا الاتصالات.

وقال جيان لين رئيس شركة هانج تونج جروب الصينية، «نسعى لاتخاذ مصر مقرًا رئيسيًا للتوسع في تصدير منتجاتنا للقارة السمراء بالشراكة مع (هايتكنوفل) وخاصة أن السوق الإفريقي من الأسواق الأكثر نموًا في كابلات الألياف الضوئية على المستوى العالمي».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك