وزير السياحة والآثار يؤكد دعمه الكامل للمرشدين السياحيين ويصفهم بالسفراء الحقيقيين لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة والآثار يؤكد دعمه الكامل للمرشدين السياحيين ويصفهم بالسفراء الحقيقيين لمصر

خالد العناني
خالد العناني
أ ش أ
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 4:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 4:01 ص

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، دعمه الكامل لكل المرشدين السياحيين الذين وصفهم بالسفراء الحقيقيين لمصر.

جاء ذلك خلال استقباله اثنين من المرشدين السياحيين الذين كانا يرافقان مجموعات سياحية على متن أحد الفنادق العائمة في الأقصر، والتي كانت من أولى المنشآت السياحية التي تم رصد بها حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد نهاية فبراير الماضي.

وقدم الوزير الشكر والتحية للمرشدين السياحيين على الدور الذي لعباه من أجل مصر وتوفير سبل الراحة والسلامة للسائحين الذين كانوا على متن الفندق العائم حتى انتهاء مدة الحجر الصحي لهم. كما كانا يعملان على قدم وساق من أجل حل جميع مشاكل السائحين والتنسيق الكامل مع وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية والجهات المعنية بالدولة من أجل نقل رغبات السائحين والوفاء بطلباتهم واحتياجاتهم وطمأنتهم والتنسيق بينهم وبين العاملين بالمركب.

وأشار إلى أن المرشدين السياحيين المصريين هم السفراء الحقيقيين لبلادهم، لافتا إلى أنه يعتز بهذه المهنة التي كانت بداية لحياته الوظيفية حيث أضافت له الكثير من الخبرات في مجال السياحة والتعامل مع السائحين.. منوها إلى أنه قام بالتدريس لآلاف المرشدين السياحيين من خلال عمله أستاذا ورئيسا لقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق.

وفي نهاية اللقاء، أعرب المرشدان السياحيان عن رغبتهما واستعدادهما للعمل التطوعي لدعم القطاع السياحي وتقديم ما لديهما من خبرات في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك