وزير التعليم: 98% من طلاب أولى ثانوي أكملوا الامتحان التجريبي من المنزل دون اضطرار - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: 98% من طلاب أولى ثانوي أكملوا الامتحان التجريبي من المنزل دون اضطرار

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:18 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:18 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد طلاب أولى ثانوي الذين امتحنوا أمس قياسي، لافتًا إلى أن 98% من إجمالي الطلاب، البالغ عددهم 589 ألف، تمكنوا من دخول الامتحان وإنهائه ومعرفة الإجابات.

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أن الطلاب في مصر لديهم الرغبة في التعلم، متابعًا أن 98% من الطلاب أكملوا الامتحانات التجريبية بدون أي اضطرار من المنزل.

وأشار إلى أن هذه النسبة تعكس أداء أولياء الأمور والمعلمين والإداريين داخل المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة أنتجت مكتبة رقمية، خلال أسبوعي حظر التجوال، تضم مناهج من أولى حضانة وحتى الثاني الثانوي في أربعة أيام فقط.

وذكر وزير التربية والتعليم أن المكتبة تضمنت 48 مليون مشاهدة من الطلاب، معقبًا: «الطلاب شهيتهم مفتوحة للمحتوى الرقمي ولم نكن لنحقق هذ الأمر إلا بحالة الحظر».

وأوضح أن بعض الطلاب أجروا الامتحانات التجريبية اليوم باستخدام الهواتف المحمولة والحواسب الآلية والبلايستيشن، مستطردًا: «لا أحد يتحدث عن درجات وإنما مشروعات وبحث علمي ومنصة في المدارس».

ولفت إلى أن الوزارة تمكنت من إجراء 650 ألف فصل دارسي افتراضي بقيادة المعلمين، قائلًا إن الأرقام الهائلة تعكس شغل المهندسين والخبرة التي اكتسبتها الوزارة من مارس 2019 إلى الآن.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي من ٥ حتى ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك