قيادى إخوانى: جبهة عزت سلمت المخابرات البريطانية قائمة بقيادات الشباب لمنع دخولهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادى إخوانى: جبهة عزت سلمت المخابرات البريطانية قائمة بقيادات الشباب لمنع دخولهم

نائب مرشد جماعة الإخوان المقيم فى العاصمة البريطانية لندن، إبراهيم منير
نائب مرشد جماعة الإخوان المقيم فى العاصمة البريطانية لندن، إبراهيم منير
كتب ــ محمد خيال:
نشر في: الإثنين 6 يونيو 2016 - 9:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2016 - 10:00 ص

قال قيادى إخوانى بارز فى أوروبا إن قرار نائب مرشد جماعة الإخوان المقيم فى العاصمة البريطانية لندن، إبراهيم منير، تجميد عضوية 10 من أبرز قيادات الجماعة والمحسوبين على الجبهة المناوئة له المعروفة باسم «جبهة القيادة الشبايية»، جاء بناء على توصية من المخابرات البريطانية.

وأضاف القيادى لـ«الشروق» أن القائمة التى صدرت الشهر الماضى وضمت عضو اللجنة الإدارية العليا السابق فى الداخل، على بطيخ، قبل خروجه من مصر، ووزيرى التعاون الدولى والاستثمار فى عهد الرئيس المعزول، عمرو دراج ويحيى حامد، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشورى المنحل، رضا فهمى، جاءت بعد اجتماع ضم قيادات بارزة فى مكتب إخوان لندن ومسئولين بجهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية MI6.

وأكد المصدر أن جبهة عزت، التى تتمتع بعلاقات جيدة مع أجهزة الأمن البريطانية، من خلال بعض الشخصيات مثل إبراهيم منير، الذى يقيم فى لندن من أكثر من 20 سنة، تسعى لاسترضاء الدول الغربية للحفاظ على ما تبقى من التنظيم.

وأشار المصدر إلى أن العلاقة بين قيادات الجماعة من الجبهتين وصلت إلى أسوأ مراحلها مؤخرا، كاشفا عن إعداد قيادات فى جبهة عزت بتركيا، ممن تربطهم علاقات جيدة بحكومة أنقرة، قائمة بأسماء عدد من قيادات جبهة الشباب، وتقديمها للحكومة هناك لترحيلهم من تركيا، قبل استقالة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، الذى رفض القائمة وأبلغ مقدميها باستيائه الشديد أن تصل الأمور بينهم لهذا الحد، بحسب تعبير المصدر.

وكشف المصدر عن أنه بناء على قائمة شبيهة قدمها مكتب إخوان لندن للجهات المسئولة فى بريطانيا منعت السلطات هناك بعض قيادات الجماعة البارزين المحسوبين على جبهة القيادة الشبابية من دخول أراضيها، حيث رحلت قياديا إسلاميا بارزا من بريطانيا، بعد ساعات قليلة من دخوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك