«وفر تعليقاتك لنفسك».. نصائح يجب اتباعها عند التعامل مع الأم المرضعة - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«وفر تعليقاتك لنفسك».. نصائح يجب اتباعها عند التعامل مع الأم المرضعة

سمر سمير
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 10:32 ص | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 10:32 ص

تُعد الرضاعة الطبيعية من أكثر الطرق فعالية لضمان صحة الطفل، وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية في موقعها الرسمي، وفي الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، نشر موقع "يور يوث" مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند التعامل مع الأم المرضعة.

• الرضاعة الطبيعية دمرت صدري

يجب على المرأة التعامل مع الكثير أثناء الحمل وحتى بعد الولادة، ولكن من الجيد دائمًا الامتناع عن التعليقات القاسية المتعلقة بالرضاعة الطبيعية ممن حولها، حيث إن الحمل هو الذي يؤدي إلى ترهل الثديين وعدم الرضاعة الطبيعية، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها "Aesthetic Surgery Journal".

• أنا لم أرضع أطفالي وهم بخير

هذه نظرية يمكن أن تتبعها الكثير من الأمهات، ولكن إذا كانت الأم تريد إرضاع طفلها، فلا علاقة لها بغيرها، حيث إن الأمر كله يتعلق بالخيارات الشخصية.

• ألا يكبر طفلك قليلا حتى يرضع؟

كل طفل مختلف وكذلك احتياجاته، حيث إن بعض الأشخاص ليسوا مرتاحين لتمديد الرضاعة الطبيعية، ولكن هذا لا يعني أنها غير صحيحة، حيث توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بإرضاع الطفل رضاعة طبيعية لمدة عام واحد، وتستمر طالما رغبت الأم والطفل في ذلك، ولا يتعلق الأمر بمدة قيام والدتك أو أختك أو أفضل صديق لك بذلك.

• التغذية عند الطلب سوف تؤذي طفلك

يتغذى بعض المواليد الجدد بمعدل 1.5 ساعة والبعض الآخر لمدة 3 ساعات تقريبًا، حيث إنه من الطبيعي إطعام المولود الجديد 8-12 مرة في اليوم، ولكن يوجد اختلافات في الكثير من الأطفال، حيث منهم من يجد لذة عند الرضاعة؛ وذلك لأنها تساعده على نوم هادئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك