بهدف علاء.. الزمالك يحقق فوزا صعبا على المصري - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بهدف علاء.. الزمالك يحقق فوزا صعبا على المصري

إبراهيم سعيد
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 10:01 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 10:23 ص

فاز فريق الزمالك، على نظيره المصري البورسعيدي، بهدف نظيف، أحرزه محمود علاء في الدقيقة 55، في إطار منافسات الدوري المصري، التي تقرر استكمالها اليوم، بعد فترة توقف دامت لأكثر من 4 أشهر بسبب فيروس كورونا، وذلك في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة عشر من المسابقة المحلية.

ورفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع بعدما خاض 17 مباراة، فيما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز العاشر بعدما خاض نفس العدد من المباريات.

انطلاق الشوط الأول من المباراة بصفارة الحكم محمد عادل، وشهد توازن من جانب الفريقين دون خطورة تذكر على مرمى أي من الحارسين محمد أبوجبل وأحمد مسعود.

وظهر أحمد مسعود، حارس المصري، بمستوى مميز من بداية المباراة، وتصدى لتسديدة رأسية من مصطفى محمد في الدقيقة 14 وأبعدها لركلة ركنية.

وفي ظل الضغط المتواصل من جانب نادي الزمالك، أهدر مصطفى محمد فرصة أخرى في الدقيقة 15، بتسديدة من أمام المرمى مباشرة لكنها مرت بعرض الملعب.

حاول المصري تشكيل هجمة منظمة على فريق الزمالك، وأرسل بهاء مجدي الظهير الأيسر للفريق البورسعيدي عرضية من الجبهة اليسرى لكنها وصلت بين يدي محمد أبو جبل في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 27، حصل محمد حسن لاعب الزمالك على بطاقة صفراء، بسبب تدخل قوي على أحمد ياسر لاعب المصري.

وأشهر محمد عادل حكم المباراة، بطاقة صفراء أخرى كانت من نصيب مهاجم المصري أحمد ياسر بسبب الاعتراض على عدم طرد محمد حسن لاعب الزمالك بعد تدخله بقوة على محمود وادي في الدقيقة 30.

وواصل مصطفى محمد مسلسل إهدار الفرص بإضاعة تسديدة رأسية كادت تسكن المرمى لكنها مرت أعلى العارضة وذلك بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي في الدقيقة 35.

ومع انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، كانت الأفضلية للزمالك، الذي ظهر بخطورة أكبر في أغلب أوقات اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة الزمالك والمصري، وسط ضغط متواصل من لاعبي الأبيض، سجل محمود علاء مدافع الزمالك الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 55 مستغلًا دربكة داخل منطقة جزاء المصري بعد عرضية مُرسلة من ركلة ركنية من على يسار المرمى.

وكان الرد سريعا من جانب طارق العشري، المدير الفني للمصري، الذي أجرى تبديلان دفعة واحدة ، أولهما بخروج أحمد ياسر ونزول أحمد عادل، أما الثاني بخروج محمد جابر ومشاركة اسلام عطية، وذلك في الدقيقة 69، من أجل الضغط بشكل أكبر على الزمالك ومحاولة التعويض.

وأهدر مصطفى محمد تسديدة رأسية أخرى في الدقيقة 70، ونجح أحمد مسعود في التصدي لها وإبعادلها لركلة ركنية.

وأجرى كارتيرون، تبديلان في صفوف الزمالك بخروج إسلام جابر وحسام أشرف ومشاركة محمد عبد الغني ومحمد عنتر بالدقيقة 73، قبل أن يجري تبديلان جديدان في الدقيقة 80 بنزول كاسونجو وأسامة فيصل بدلًا من الثنائي محمد حسن ومصطفى محمد.

نزول ايزي ايميكا بدلًا من عمرو موسي في صفوف المصري بالدقيقة 83.

إنذار لمحمد عبد الغني لاعب الزمالك بسبب التدخل العنيف ضد محمود وادي مهاجم المصري بالدقيقة 89.

محمد عادل حكم المباراة عاد لتقنية الفار من أجل معرفة أحقية المصري بالحصول على ضربة جزءا من عدمها، ويعلن صحة قراره باحتساب خطأ للزمالك وعدم أحقية المصري في الحصول على أي ضربة جزاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك