قادة الأعمال في جنوب أفريقيا قلقون من استعداد البلاد للتغلب على الدمار الاقتصادي الناتج عن كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قادة الأعمال في جنوب أفريقيا قلقون من استعداد البلاد للتغلب على الدمار الاقتصادي الناتج عن كورونا

الاصابة بالكورونا - ارشيفية
الاصابة بالكورونا - ارشيفية
جوهانسبرج - د ب أ
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 5:26 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 5:26 م
أعرب قادة الأعمال في جنوب أفريقيا، عن قلقهم من أن الحكومة ليس لديها الاستعداد أو القدرة على التغلب على الدمار الاقتصادي الناتج عن جائحة فيروس كورونا.

ويتوقع تحالف "أعمال من أجل جنوب أفريقيا" الذي يضم المجموعات التجارية الرئيسية في البلاد المعروفة أيضا باسم "بي 4 إس أيه"، أن الاقتصاد سوف ينكمش لما يصل إلى 10 % العام الجاري وقضى الأربعة أشهر الماضية يضع مسودة خطة لإعادته إلى المسار.  

وعمل نحو 250 خبيرا مجانا على المقترحات التي من المحتمل أن تضيف تريليون راند (58 مليار دولار) إلى إجمالي الناتج المحلي ولكنها لم تحصل على الدعم الكافي من السلطات حتى الآن.

وقالت بوسي مافوسو الرئيسة التنفيذية لـ"قيادة أعمال جنوب أفريقيا" التي تشكل جزءا من "بي 4 إس أيه" في موجز عبر الإنترنت مع وكالة بلومبرج للأنباء: "ثقتي في تنفيذ الحكومة هذا متدنية للغاية.. لا يمكنني القول إن الحكومة قفزت فرحا عن تلقيه".

ودخل الاقتصاد البالغة قيمته 1ر5 تريليون راند والذي كان بالفعل في حالة ركود قبل فيروس كوفيد-19، حالة من الانهيار بعد فرض إغلاق في أواخر مارس للحد من انتشار الفيروس.

وجرى غلق أغلب الشركات لخمسة أسابيع وقدرت دراسة أجرتها مجموعة من 30 أكاديميا وباحثا أن ثلاثة ملايين شخص خسروا وظائفهم بين فبراير وأبريل بينما تم فصل 5ر1 مليون آخرين مؤقتا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك