استئصال ورم 25 كيلو من رحم سيدة بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استئصال ورم 25 كيلو من رحم سيدة بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف

حازم الخولي:
نشر في: الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 8:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 8:19 م

نجح فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، في إجراء جراحة نادرة لاستئصال ورم ضخم من رحم سيدة، في نهاية العقد الخامس من العمر، يزن 25 كيلو جرام، وتمكن الفريق الطبي من إنقاذ حياتها، وتم احتجازها تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن استقرت حالتها، كنجاح جديد لاستكمال سلسة الجراحات الدقيقة التي تجرى بالمستشفى في الآونة الأخيرة.

وأجرى الجراحة فريق طبي مكون من: الدكتور عبد الغني محمد، استشارى جراحة الأورام والدكتور مصطفى السعيد، اخصائى جراحة الأورام والدكتور ياسر قطب، أخصائي جراحة الأورام والدكتور أحمد فتحى سيد، اخصائى الجراحة والدكتور أحمد صلاح، نائب جراحة الاورام.

كما شارك في إجراء الجراحة الدكتور أحمد قرنى، استشارى التخدير والدكتورة إيمان حمدي، أخصائى مساعد تخدير والدكتورة سناء عبد الرحيم، مدير قسم العمليات، بالإضافة إلى طاقم التمريض: صباح عبد الحليم، مشرف قسم العمليات وعبد الرحمن حلمي، مشرف العمليات وصفاء سلامة، رئيس تمريض قسم العمليات واسماء شعيب، ممرضة قسم العمليات.

من جانبه أكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، أن المستشفى استقبل المريضة "س.خ.خ" 50 سنة، مقيمة بإحدى قرى مركز ناصر ببني سويف، تشكو من الام حادة بمنطقة أسفل البطن، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية واجريت لها الاشعة اللأزمة، تبين لأطباء الأورام بالمستشفى، وجود ورم ضخم يستلزم التدخل الجراحي الفوري، لاستئصال الورم والرحم والمبيضين لما يسببه من خطر على حياة المريضة.

وأضاف مدير المستشفى، أن الفريق الطبي نجح في إجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق طبي جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لاجراء العمليات الكبرى بمستفيات القاهرة.

وأشار الدكتور محمد يحيى، إلى أن هذه العملية الناجحة تندرج تحت العمليات الأولى من نوعها فى المستشفى، وتعد إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات الطبية والصحية، وتأتي استكمالا لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التى يقوم بها أطباء المستشفى فى الآونة الأخيرة، تحت إشراف الدكتور سيف الدين عبدالشكور، مدير فرع بني سويف، وبدعم ورعاية الدكتور عماد كاظم، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك