رئيس الخدمات الطبية بالكهرباء: تطعيم 80 ألف موظف.. وتوفير اللقاح لكل الشركات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رئيس الخدمات الطبية بالكهرباء: تطعيم 80 ألف موظف.. وتوفير اللقاح لكل الشركات

محمد صلاح
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 9:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 9:33 ص

رئيس المحطات المائية يوضح أسباب إلغاء مناقصة تطوير محطات السد العالي وخزان أسوان
أعلن الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، تطعيم الشركة أكثر من ٨٠ ألف عامل من مختلف العاملين بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والشركات التابعة له على مستوى الجمهورية من خلال إعداد قوافل طبية بالتنسيق مع رؤساء مجالس إدارات الشركات المختلفة التابعة للقطاع.

وأضاف إسماعيل، فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الشركة بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر قامت بإنشاء وحدتين تم تخصيصهما لتوفير اللقاح من خلال التنسيق مع وزارة الصحة بمقر شركة الخدمات الطبية بألماظة، لافتا إلى الإعلان عن توافر اللقاح لكل العاملين وأسرهم داخل مقرات شركة الخدمات والعبادات التابعة لها بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

وأكد أن معظم العاملين بمختلف القطاعات والهيئات والشركات التابعة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خضعوا لتلقى اللقاح من خلال التنسيق مع وكلاء وزارة الصحة بالمناطق المختلفة؛ بهدف حصول كل العاملين على اللقاح حتى لا يتم منع أحد من دخول مقر عمله حال عدم تلقيه اللقاح تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

وذكر أن الشركة طعمت جميع أعضاء الشركة القابضة، إضافة إلى رؤساء مجالس إدارات شركات التوزيع والإنتاج والكهرباء بالمقر الرئيسي بمستشفى الماظة، موضحا أن كل رئيس قطاع يقوم بعمل جدول لجميع العاملين وتقوم شركة الخدمات الطبية بتظيم قوافل إلى مقرات العمل لتطعيم العاملين فيه ضمن خطه الدولة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

فى سياق متصل، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه جارٍ العمل على تلقيح جميع العاملين بالقطاعات التابعة للوزارة، لافتا إلى الاهتمام بتلقيح محصلين وكشافي الكهرباء بجميع فروع وإدارات شركات التوزيع على مستوى جميع المحافظات لأنهم الأكثر تعاملا مع المواطنين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن هناك تنسيقا بين شركة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع مديريات الصحة بجميع المحافظات بتظيم قوافل إلى مقرات العمل لتطعيم العاملين فيه ضمن خطه الدولة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أن شركة الخدمات الطبية تنسق مع وزارة الصحة بتوفير فرق طبية متنقلة لتطعيم العاملين بديوان عام الشركات والفروع التابعة لها باللقاحات المضادة لفيروس كورونا مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لضمان انتظام العمل والحفاظ على الصحة العامة، حيث يعد هذا التطعيم واجبا وطنيا وضرورة شرعية.

واستعرض الخطوات التي يجب أن يتبعها العاملون بقطاعات الكهرباء للتسجيل لأخد اللقاح بالمستشفيات التابعة للشركة وهي كالتالي:

- بعد التسجيل في موقع وزارة الصحة المصرية.

- إذا كنت ترغب في أخذ اللقاح بأحد مستشفيات الكهرباء قم بالتسجيل في المكان الذي ترغب في التوجه إليه حتى تصلك رسالة على الموقع الذي ترغب في تلقي اللقاح داخله للتيسير على العاملين.

- للتسجيل في وحدة لقاحات مستشفى كهرباء ألماظة من خلال رابطها الإلكتروني.

- للتسجيل في وحدة لقاحات مستشفى كهرباء الإسماعيلية من خلال رابطها الإلكتروني.

- ثم انتظر وصول رسالة قصيرة على رقم المحمول الذي سجلته في وزارة الصحة توضح موعد تلقي اللقاح في الوحدة التي قمت بالتسجيل فيها.

فى سياق متصل، قال المهندس هشام كامل رئيس شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، إن إلغاء مناقصة تطوير محطات توليد الطاقة الكهربائية فى السد العالى وخزان أسوان 1 و2 التي أعلنت عنها الشركة في سبتمبر الماضي يرجع إلى ضعف المنافسة بين المتقدمين بعد تلقي عروض الشركات، ذاكرا أنه لم يتقدم سوى 4 تحالفات وشركات للمنافسة على المناقصة فقط على الرغم من حصول أكثر من 22 كيانا على كراسة الشروط.

وأضاف كمال، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن الأربع تحالفات الذين تقدموا للمناقصة لم تحقق الشروط المطلوبة فى كراسة الشروط سوى على تحالف واحد فقط من الـ4 كيانات المتنافسة على المناقصة، ما اضطر الشركة إلى إلغاء المناقصة، مشيرا إلى إعادة طرح المناقصة مرة أخرى والإعلان عنها منذ أيام.

وأكد إعادة فتح الباب لتلقى العروض بعد تعديل الاشتراطات الخاصة بها لجذب مزيد من المتنافسين للحصول على أفضل العروض الفنية والمالية، موضحا أن كراسة شروط المناقصة الجديدة تطلب من الشركة، وآخر ميعاد لتسليم العروض سيكون يوم 21 من شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح أن تطوير محطة كهرباء السد العالى سيتم خلالها استبدال 12 محولا بجانب استبدال 5 محولات آخرين بمحطة كهرباء خزان أسوان 1، بالإضافة إلى استبدال محولين آخرين بمحطة كهرباء خزان أسوان 2.

وأوضح رئيس الشركة، أن تأهيل تلك المحطات سيعمل على رفع قدرتها، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها مع بنك التعمير الألماني KFW، موضحا أنه سيتم تمويل المشروع من خلال قرض من الوزارة الألمانية للتعاون الأقتصادى والتنمية.

والجدير بالذكر أن شركة المحطات المائية هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، وتمتلك 6 محطات لتوليد الكهرباء "كهرمائية" على النحو التالي:

1. محافظة أسوان التى يوجد بها ثلاث محطات توليد كهرباء هم:
"محطة السد العالي، محطة خزان أسوان 1، محطة خزان أسوان2".

2. محافظة قنا ويوجد بها محطة توليد كهرباء نجع حمادي.

3. محافظة الأقصر ويوجد بها محطة توليد كهرباء إسنا.

4. محافظة أسيوط والتي تم بها إنشاء أحدث المحطات الكهرومائية وهي محطة توليد كهرباء أسيوط الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك