جوائز جولدن جلوب 76.. «كتاب أخضر وبوهميان رابسودي وروما» الأفضل وليلة مخيبة لآمال «مولد نجمة» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوائز جولدن جلوب 76.. «كتاب أخضر وبوهميان رابسودي وروما» الأفضل وليلة مخيبة لآمال «مولد نجمة»

كتبت- نجلاء سليمان
نشر في: الإثنين 7 يناير 2019 - 1:33 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يناير 2019 - 2:44 م

*المصري رامي مالك يحصد جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي وبرادلي كوبر يعود لمنزله خالي الوفاض


*كفر ناحوم يخسر جائزة أفضل فيلم أجنبي لصالح روما


*ليدي جاجا تقتنص افضل اغنية و جلين كلوز وكرستيان بيل الأفضل كوميديا


*ساندرا أوه أول ممثلة أسيوية تقدم حفل جولدن جلوب وتحصد جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية


في ليلة حماسية مليئة بالإثارة والمفاجآت،استمرت لما يقرب من 4 ساعات، اجتمع عدد كبير من نجوم ونجمات هوليوود لحضور حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في نسخته الـ76، وهي الجوائز التي يختارها أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية، وأقيم الحفل بفندق بيفرلي هيلتون، وقدمه كل من النجم الكوميدي آندي سامبيرج، والممثلة الكندية من أصل أسيوي ساندرا أوه.

 

توافد على السجادة الحمراء قبل ساعتين من بدء الحفل نجوم ونجمات السينما والتلفزيون الذين تألقوا بشكل مذهل في فساتين وبذلات رسمية، أبرزهم ليدي جاجا، سيرشا رونان، روزماند بايك، ساندرا بولوك، إيميلي بلانت، كلير فوي، جيم كاري، وإدريس ألبا برفقة زوجته وابنته، إيمي أدمز، ويليم دافو، ستيرلينج براون وزوجته، كاثرين زيتا جونز وزوجها مايكل دوجلاس وغيرهم.

 

بدأت ساندرا أوه الحفل بخطاب حماسي حول مشاركتها كأول امرأة أسيوية تقدم حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، وهي الأولى أيضا في الترشح والفوز بجائزة أفضل ممثلة تلفزيونية عن دورها في مسلسل "مقتل إيف- killing eve"، وغمرتها سعادة عارمة بعد إعلان فوزها بالجائزة وتقدمت بالشكر لوالديها اللذان حضرا الحفل، وأدت لهم التحية الكورية وسط تصفيق حار منهما ومن جميع الحاضرين، كما ارتدت ثلاثة فساتين مختلفة غاية في الروعة بدءا من السجادة الحمراء مرورا بالعرض.

 

طغى حضور شبكة نتفليكس على الجوائز حيث نالت 5 جوائز جولدن جلوب عن أعمال تلفزيونية وسينمائية من إنتاجها، جائزتان لفيلم "روما"، وجائزتان عن مسلسل "طريقة كومينسكي"، وجائزة عن مسلسل "حارس شخصي".

 

و توقع الجميع بإمكانية حصول فيلم "كتاب أخضر- Green Book " على نصيب كبير من الجوائز وهو ما حدث، حيث تمكن من حصد 3 جوائز هي (أفضل فيلم كوميدي، وأفضل سيناريو، كما نال بطله ماهيرشلا علي جائزة أفضل ممثل مساعد)، بينما في خطوة مفاجأة لم ينل فيلم "مولد نجمة - A Star Is Born" على أية جوائز سوى أفضل أغنية أصلية عن رائعة ليدي جاجا وبرادلي كوبر "شالو – Shallow"، وعادى كوبر خالي الوفاض دون أي جائزة بعدما كان متوقعا له الحصول على جائزة أفضل مخرج أو أفضل ممثل.

 

وبسعادة بالغة استقبل حضور الحفل نبأ فوز فيلم "بوهميان رابسودي - Bohemian Rhapsody" بجائزتي أفضل فيلم درامي، كما فاز بطله الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دور فريدي ميركوري مغني فرقة كوين البريطانية، الذي أداه مالك ببراعة ونال عنه إشادات النقاد والجمهور، وتصدر الفيلم شباك التذاكر لفترة طويلة محققا إيرادات تخطت 400 مليون دولار عالميا.

 

شكر طاقم عمل الفيلم رامي مالك على أدائه المذهل في الفيلم الذي يرصد السيرة الذاتية للفرقة وبطلها، فيما عبر مالك عن سعادته الكبيرة بالجائزة التي تشرف بها، وأهداها إلى أعضاء فرقة كوين الحاضرين للحفل والذي حرص على التقاط الصور التذكارية معهم قبل وبعد التكريم أبرزهم براين ماين قائد الفرقة، وشكرا مالك والدته وعائلته المصرية على وقوفها بجانبه، كما قدم شكرا خاصا للمغني الراحل فريدي ميركوري وأهداه الجائزة التي تسببت في سعادته.

 

ونال فيلم "روما – Roma" للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون جائزته المتوقعة كأفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية متفوقا على فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي "كفر ناحوم"، الذي كان يمثل العرب في جولدن جلوب إلى جانب رامي مالك، كما حصد كوارون جائزة أفضل مخرج سينمائي لهذا العام عن الفيلم الذي جسد مرحلة في طفولته وكتبه وأخرجه بنفسه، وألمح في كلمته إلى أن السينما تعيش أزهى عصورها الآن، وأن فيلمه يقدم حالة من الإلهام لكل حول أزمات الحدود بسبب جدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يرغب في بنائه على الحدود مع بلده المكسيك.

 

لم يتوقع أحد أن تغادر ليدي جاجا حفل توزيع جوائز جولند جلوب دون جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي، والتي خسرتها لصالح الممثلة الأمريكية جلين كلوز عن دورها في فيلم "الزوجة - The Wife"، وكان فوز كلوز مفاجئا وحماسيا أيضا، وفي كلمة ملئية بالعاطفة والشغف والدموع تنهمر من عينيها، نوهت إلى أن النساء التي تقف بجانب أزواجهن وتقبع طموحاتها في سبيل نجاحه يجب أن ينالوا فرصهم في الحياة ويكونوا في مثل مكانها وهي تحصد تكريما على عملها المتميز.

 

جائزة متوقعة أيضا نالها الممثل البريطاني كريستيان بيل كأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو غنائي عن دوره في فيلم "نائب – Vice"، الذي قام فيه بدور ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي السابق، ووجه بيل الشكر لـ"ساتان" الذي ألهمه لأداء هذه الشخصية وإجادة الدور لدرجة ترشحه وفوزه بالجائزة في إشارة إلى ديك تشيني الشيطان السياسي الذي دفع أمريكا لغزو العراق ولعب دوره في الفيلم، وهي الجائزة التي نالها بعد منافسة قوية مع فيجو مورتنسين عن دوره الرائع في فيلم "كتاب أخضر ".
تمكنت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان من حصد جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دور الملكة آن في فيلم "المفضلة - The Favourit"، وهو الدور الذي أدت فيه دور ملكة بريطانيا ولكن بنظرة مختلفة لمن هم في السلطة ويتم التلاعب بهم من قبل مساعديهم أو خدمهم.

 

كما فازت الأمريكية ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم " لو يتكلم شارع بيل - If Beale Street Could Talk"، وتعهدت بعد فوزها بالجائزة أن تكون 50% من أفلامها عن النساء وقصصهن.


إلى جانب الجوائز، كرمت رابطة صحيفو هوليوود 2 من النجوم الذين قدموا إنتاجا سينمائيا وتلفزيونيا زاخرا على مدار العقود الماضية، حصلت الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية كارول بيرنت على أول جائزة إنجاز خاصة بالأعمال التلفزيونية في تاريخ جوائز "جولد جلوب"، بعد إطلاق اسمها على الجائزة للأعوام القادمة، وشكرت بيرنت أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية على التكريم، وتحدثت عن أسباب دخولها عالم الفن وقدرتها على تحقيق حلمها بالظهور على الشاشة والتأثير في المشاهدين ومحاولة إدخال السرور على قلوبهم.كما كرمت الرابطة النجم جيف بريدجيز، ومنحته جائزة تقديرية عن مجمل أعماله، وهي جائزة (سيسيل بي دوميل) التي تقدمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية سنويا لشخصية كانت لها بصمة دائمة على عالم السينما.

 

اقتنص فيلم "سبايدرمان إنتوذا سبايدر فيرس" جائزة جولدن جلوب أفضل فيلم رسوم متحركة وهو الفيلم الذي صدر عنه نسخة مدبلجة باللغة العربية بطولة تامر حسني، وكانت حظوظه كبيرة في الفوز، بعد منافسة قوية مع فيلم "الخارقون 2"، فيما فاز فيلم "أول رجل- First Man" بجائزة أفضل موسيقى تصويرية صاحبت "نيل أرمسترونج" أول رجل وطأت قدمه سطح القمر، وهو الفيلم الذي قام ببطولته ريان جوسلينج وكلير فوي.

 

أما في مجال الأعمال التلفزيونية كان الحظ الأوفر في الفوز للمسلسل القصير "اغتيال جياني فيرساتشي"، الذي حصد جائزتي أفضل مسلسل قصير، ونال بطله دارين كريس جائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير ، ومن بعده مسلسل "طريقة كومينسكي - The Kominsky Method " الذي نال جائزة أفضل مسلسل كوميدي، فيما حصد بطله مايكل دوجلاس جائرة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي، وحرص دوجلاس على تقديم الشكر لعائلته وزوجته النجمة كاثرين زيتا جونز التي حضرت معه الحفل على مساندتهم له، وقدم الجائزة له كل من ليدي جاجا وبرادلي كوبر.

 

ونالت السيدة الرائعة راشيل بروسناهان جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في " The Marvelous Mrs. Maisel"، فيما نالت ساندرا أوه أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في "مقتل إيف"، وحصد ريتشارد مادن جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل "حارس شخصي- Bodyguard".

 

توجه مسلسل "الأمريكيون - The Americans" بجائزة الأفضل دراميا، فيما حصد باتريشا أركيت جائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دورها في "الهروب في دانيمورا - Escape at Dannemora "، وباتريشا كلاركسون أفضل ممثلة مساعد في مسلسل قصير عن دورها في "كائنات حادة- Sharp Objects"، ونال بن ويشاو استحسان الجميع حاصدا جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير عن دوره في "فضية إنجليزية - A Very English Scandal".

 

شهد الحفل مجموعة من الأحداث الكوميدية على هامش تسليم الجوائز، وابتكر مقدمي الحفل ساندرا اوه وأندي سامبرج جرعات علاج مضادة لمرض الأنفلونزا مجانية للحاضرين،وظهر مجموعة من العارضين مرتدين معاطف طبية وحقن واقتربا من الحضور لإعطائهم الجرعات. وقبل تقديم جائزة أفضل سيناريو فاجأت نجمتي البرنامج الكوميدي "ساتر داي نايت لايف" إيمي بولر، ومايا رودولف الجمهور بعرض زواج زائف أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقدمت مايا بطلب الزواج الزائف من صديقتها وقالت لها "أنت حب حياتي .. وكنتي دائما بجانبي" وقدمت لها خاتم الخطوبة، مما سبب صدمة لصديقتها التي استجابت معها وحولا هذه اللحظة الرومانسية التي تتكرر كثيرا في مثل هذه الحفلات إلى مشهد كوميدي.

 

وغازل كل من ساندرا أوه وأندي سامبرج إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، لمنحهما مهمة تقديم حفل الأوسكار المقرر إقامته في مسرح دولبي في هوليوود،لوس أنجلوس، 24 فبراير المقبل، مؤكدين أن تاريخهما خاليا من أي تغريدات أو تعليقات مسيئة لأي فئة من البشر في إشارة إلى إزمة كيفن هارت الذي اعتذر عن تقديم الأوسكار نتيجة لانتشار تغريدات قديمة له مسيئة لمثلي الجنسية.

 

بات الطريق ممهدا الآن أمام كل النجوم للترشح لجوائز الأوسكار، المقرر إعلان قوائم ترشيحاتها الكاملة 21 يناير الجاري، ومن نتائج جولدن جلوب يبدو أن بوهميان رابسودي وكتاب أخضر على موعد مع لحظات تاريخية قادمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك