بعد رحيله.. تعرف على أبرز أعمال إسماعيل محمود‎ - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد رحيله.. تعرف على أبرز أعمال إسماعيل محمود‎

هاجر فؤاد
نشر في: الأحد 7 أبريل 2019 - 4:11 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2019 - 4:13 م

كل يوم يسرق الموت واحدا من بيننا، اليوم وفي الساعات الأولى من الصباح غاب عنا الفنان المصري إسماعيل محمود، بمسقط رأسه بمدينة الإسكندرية، عن عمر يناهز الـ69 عاما.

وقدم العديد من الأدوار ولم ينساها أحد أشهرها دورة مع الفنان محمود ياسين، في مسلسل العصيان، حتى أدواره الصغيرة في بداية مسيرته الفنية، كفيلم حد السيف ومسلسل غوايش 1986، ثم بعد ذلك توالت أعماله التي حققت له النجاح، من أشهرها دوره في مسلسل "العصيان" مع الفنان محمود ياسين.

وفي التقرير التالي تستعرض الشروق أبرز الأعمال التي شارك فيها الراحل:

ليالي الحلمية

شارك الفنان الراحل إسماعيل محمود، في مسلسل الحلمية في أربع أجزاء بداية من الجزء الثاني، بدور زاهر سليمان غانم، أكبر أبناء سليمان غانم ووصيفة عمدة قرية ميت أبو غانم والذي قضي فترة من حياته مشاغبا وتزوج مرتين ثم انطلق في عالم الأعمال بعد تقاعد والده.

الثعلب

شارك أيضا في عام 1993، بمسلسل التعلب مع الفنان الراحل نور الشريف، وقدم دور ضابط بالمخابرات المصري، ويتناول إحدى عمليات الفريق رفعت جبريل حينما كان يعمل ضابطاً في المخابرات العامة المصرية.

أرابيسك

في العام التالي قام بدور ضابط المخابرات أيضا، بمسلسل أرابيسك الذي ألفه أسامة أنور عكاشة.

زيزينيا

عمل أيضا مع المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة والمخرج جمال عبد الحميد، في مسلسل زيزينيا الجزء الأول عام 1997، وتناولت المسلسل حياة الإيطاليين واليونانيين وغيرهم في مدينة الإسكندرية بأربعينيات القرن العشرين، وكيفية تعاملهم مع أهل البلد.

أم كلثوم

في مسلسل أم كلثوم 1999، شارك بدور الملحن محمود الشريف الذي تزوج لفترة قصيرة من المطربة أم كلثوم رغم أنها لم تغن من ألحانه أي أغنية، وكتب المسلسل الكاتب محفوظ عبد الرحمن وأخرجه إنعام محمد علي وقام ببطولته الفنانة صابرين.

العصيان

دور عاصم الغرباوي بن حامد، من أكثر الأدوار التي حققت له شهره في عالم الفن، مع الفنان القدير محمود ياسين في مسلسل العصيان إنتاج 2002، و2003.

وتدور قصة المسلسل، حول شخصية غنية وشهيرة بمحافظة الغربية هي حامد الغرباوي، وصراع أقاربه على ميراثه.

كاريوكا

في عام 2012، شارك في مسلسل كاريوكا مع الفنانة وفاء عامر التي جسدت دور تحية كارويكا، وقام بدور والدها علي النيداني، وكان المسلسل من إخراج عمر الشيخ وتاليف فتحي الجندي.

صاحب السعادة

الحاج ماضي عديل بهجت أبو الخير ( الفنان عادل إمام)، هكذا كان دور الراحل بالمسلسل الكوميدي صاحبة السعادة في 2014م، وكان المسلسل من بطولة عادل إمام ولبلبة،ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك