7 مايو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: تكليفات رئاسية بوضع الصناعة على أجندة الأولويات - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

7 مايو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: تكليفات رئاسية بوضع الصناعة على أجندة الأولويات

إعداد: محمد فوزي
نشر في: السبت 7 مايو 2022 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 5:25 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 7 مايو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

مدبولي: تكليفات من الرئيس بوضع الصناعة على أجندة الأولويات.. واتخاذ الإجراءات لتوطين مختلف الصناعات
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، لاستعراض فرص الاستثمار الصناعي لتعميق التصنيع المحلي، مشيرا إلى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قطاع الصناعة على أجندة أولويات عمل الحكومة خلال هذه المرحلة، كما أن الحكومة تواصل العمل على اتخاذ الإجراءات والقرارات التي من شأنها توطين مختلف الصناعات، وذلك بمشاركة القطاع الخاص، الذي يعد الشريك الأساسي للدولة في التنمية الاقتصادية الشاملة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

شعبة الأدوات الصحية تبحث تحول مستوردي قطاع السباكة للتصنيع المحلي
تبحث شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية برئاسة فوزي عبد الجليل، مع عدد من تجار قطاع الأدوات الصحية والسباكة التحوّل من الاستيراد للتصنيع المحلي، وذلك للاستفادة من الضوابط التي وضعتها الدولة لتقليل عملية الاستيراد والفاتورة الاستيرادية، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة سرعة فتح الاعتمادات المستندية حتى لا يتوقف الإنتاج بالمصانع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البنك المركزي: لجنة السياسات النقدية تجتمع في موعدها ولا يوجد ما يستدعي تعديله
أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي ستجتمع في موعدها الطبيعي المحدد له 19 مايو الجاري.
وقال المصدر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه لا يوجد ما يستجد من أحداث تستدعي تعديل موعد إنعقاد إجتماع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

اعتبارا من الغد.. مد ساعات العمل اليومية بالرقابة المالية حتى الخامسة مساء
قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، مـدّ عدد ساعات العمل اليومية إلى تسع ساعات حتى الخامسة مساء اعتبارا من الغد -مع انتهاء عطلة عيد الفطر- لمواجهة ضرورات العمل وللتيسير على أصحاب المصالح من المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

عضو بغرفة شركات السياحة يطالب بوضع خطة لجذب السياحة العربية خلال موسم الصيف

طالب هشام إدريس، عضو غرفة شركات السياحة وعضو مجلس إدارة شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية بالغرفة التجارية في الجيزة، بضرورة وضع خطة متكاملة لجذب السياحة العربية خلال موسم الصيف المقبل، والتركيز على المستجدات التى تشهدها صناعة السياحة المصرية، وإبراز المناطق السياحية الجديدة وما تتضمنها من مغريات تتناسب مع متطلبات السائح العربى.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الزراعة يتابع حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية
تابع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس الجمعة، مع قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية، موجها بضرورة تواجد ممثلا عن الوزارة في كل مواقع الاستلام سواء في المطاحن أو الصوامع أو شون البنك الزراعي مع ضرورة وجود غرفة عمليات بكل إدارة زراعية لتلقي الشكاوى والبلاغات والانتقال فورا لحلها.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

التجارة: المكتب التجاري المصري بإسبانيا يشارك بالدورة الـ 20 لمعرض إيميكس
شارك المكتب التجاري المصري بالعاصمة الإسبانية مدريد، في فعاليات الدورة العشرين لمعرض إيميكس– مدريد 2022 والذي عقد خلال خلال الفترة من 18 إلى 22 أبريل والتي تم تخصيصها للترويج لإفريقيا، بحسب بيان وزارة الصناعة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الذهب يتراجع 20 جنيها وعيار 21 يسجل 1230 جنيها
تراجعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية بنحو 20 جنيها، خلال تعاملات اليوم السبت، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 1230 جنيها، كما أن سعر جرام الذهب عيار 18 انخفض إلى نحو 1055 جنيها، وسجل الجرام عيار 24 نحو 1395 جنيها، وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 160 جنيها ليسجل 9840 جنيها.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

3.7 تريليون جنيه قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى خلال 34 شهرا
استعرض محمد معيط وزير المالية، تقريرًا حول أداء منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات الحكومية خلال 34 شهرًا منذ انطلاقها في مايو 2019، مؤكدًا أن هذه المنظومة المتطورة تُعد أحد أهم أدوات الانطلاق إلى «مصر الرقمية»، والتحول إلى الاقتصاد غير النقدى وتعزيز الشمول المالي؛ للانطلاق إلى «الجمهورية الجديدة»؛ بما يسهم في تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومى، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الحوكمة والشفافية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 61 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بحدائق العاصمة
تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بالقطاعات المختلفة بمدينة حدائق العاصمة، وهي إحدى مدن الجيل الرابع الذكية الجاري تنفيذها على مساحة حوالي 29 ألف فدان تقريباً، داخل إقليم محافظة القاهرة، وشرق مدينة بدر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك