سيد عبدالعال عن «فيديو حزب التجمع»: ليس إباحيا ومن ينتقده يعادي الإبداع الفني - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيد عبدالعال عن «فيديو حزب التجمع»: ليس إباحيا ومن ينتقده يعادي الإبداع الفني

سيد عبد العال رئيس حزب التجمع – تصوير أحمد عبد اللطيف
سيد عبد العال رئيس حزب التجمع – تصوير أحمد عبد اللطيف
كتب – مصطفى ندا
نشر في: الأحد 7 يونيو 2015 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2015 - 4:08 م

• رفعت السعيد تعليقًا على «فيديو حزب التجمع»: إللي يهاجمنا يحاول يعمل زينا

• سيد حجاب: المسئولية تقع على الأعضاء القائمين على الحزب


شهد مقر حزب التجمع خلال تنظيم مسابقة فنية بمقر الحزب، تحت عنوان «مسابقة سيد درويش» بحضور الشاعر الكبير سيد حجاب، أفعالا وصفها البعض بـ«الفاضحة» بعد صعود فتاتان على مسرح الحزب وقيامهما بالرقص على أنغام أغاني «مهرجانات».

وتعليقًا على الواقعة، قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع لـ«الشروق»، إن "الحزب ينظم مهرجان للغناء والموسيسقى، وليس مهرجانًا للرقص، وما حدث تم اجتزائه من الحفل بشكل عام، حيث تم تجاهل جميع الفقرات التي تم عرضها وكانت تحتوى على أغاني وطنية وترانيم وأشعار، والفقرة الراقصة كانت جزء من الاحتفالية وتصادف أنها كانت جزء من تابلوه رقص شرقي".

وتابع عبد العال، "لا يجوز على الإطلاق أن يتم وصف تلك الفقرة بأنها مبتذلة أو إباحية، لأنه في نهاية المطاف تم تقديم نوع من الفن، ومن ينتقده، أعتبره يوجه عداءًا للإبداع الفني".

ومن جانبه، قال الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري، والرئيس السابق لحزب التجمع، لـ«الشروق» اليوم الأحد، "لم أشاهد مقطع الفيديو الذي انتشر عبر الإنترنت بصفة شخصية، ولكن تابعت التعليقات الساخرة على الأمر"، مضيفًا أن "التجمع هو الحزب السياسي الوحيد الذي يراعي الأنشطة الفنية والثقافية في مصر على مدار الخمسة سنوات الأخيرة، منذ أن أقام احتفاليات لأفلام يوسف شاهين ويوسف الشاطبي، في حضور المصور السينمائي طارق التلمساني".

وتابع، أن "الأمر أخذ أكبر من حجمه، ويجب وضع ما حدث في إطار احتفالية فنية لإحياء مهرجان أغنية سيد درويش صاحب التراث الكبير والذي نعتز به جميعا، لذلك أتوجه بالشكر للفرقة التي أحيت المهرجان على الحضور"، موضحا أن منسق الاحتفاليات التي تتم في المقر هو عضو في حزب التجمع ويقيم الأنشطة الثقافية والفنية في الحزب دون أن يدفع أي أموال لتلك الفرق.

وقال السعيد "لا يوجد في حزب التجمع لجنة مختصة بتقييم آداء الراقصات أو نوع الرقص الذي يقدمونه؛ وبالتالي حتى لو حدث تجاوز في طريقتهم من الغير منطقي أن يصعد أحد على خشبة المسرح ويقوم بضربهم أو طردهم"، مضيفًا "بصفة عامة تعليقي أن حزب التجمع يحُمد على إحياء تلك الأنشطة وفي المراحل المقبلة يجب أن يراعي منسق المهرجان طريقة آداء الرقص لأن في نهاية المطاف حزب التجمع هو حزب سياسي".

وأوضح رفعت السعيد، قائلًا: "هانعمل إيه يعني إللي عاوز يهاجم الحزب أهلا وسهلا بيه، بس يحاولوا يعملوا زينا ويقدموا احتفاليات لإحياء الأنشطة الفنية في مصر".

وقال الشاعر سيد حجاب إنه تم دعوته إلى مقر التجمع بصفته مقرر للجنة التحكيم لمسابقة الغناء والفن على مستوى محافظات الجمهورية، التي أقامها الحزب مساء أمس السبت، مشيرا إلى أنه لم يكن مسئولا بالمرة عن تنظيم المسابقة أو تنسيق الفقرات الفنية، وإنما تقع المسئولية على الأعضاء القائمين على الحزب.

وأوضح حجاب في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أنه تفاجأ عندما رأى الفتاتين يقدمن هذا النوع من الفن الهابط والخارج عن إطار المسموح، وعلى الفور قام باستبعادهم من المسابقة، مضيفا أنه لا يملك الحق في الصعود على خشبة المسرح وإقصاء المتسابقتين بالقوة.

وأضاف حجاب موجها كلامه لمن انتقدوه وطالبوه بالانسحاب من مقر حزب التجمع إثر تقديم تلك الفقرة الخارجة عن النص "أنا مسئول عن أفعالي، ولم أكن أستطيع أن أفسد المشهد وأضيع الفرصة على عشرات المتسابقين لمجرد وجود فقرة فنية هابطة، وهو أمر من الوارد حدوثه في أي مكان خاص بتقديم المواهب في الفن أو الثقافة، فما بالك بمكان يتبع حزب سياسي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك