القطة باستت.. ورشة تمثيل ورسم للأطفال في متحف شرم الشيخ - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القطة باستت.. ورشة تمثيل ورسم للأطفال في متحف شرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 11:48 ص

نظم متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، ورشة رسم وتمثيل للأطفال بعنوان: "القطة باستت"، ضمن الأنشطة الصيفية التي يجري تنفيذها بالمتحف؛ لتحقيق أهدافه الخاصة بربط المتحف بالمجتمع المحيط به، وتقديم الخدمات التوعوية الإرشادية لدى النشء بمقتنيات المتحف الأثرية، وربطهم بالأحداث العالمية.
وقال محمد حسنين مدير المتحف، إنه جرى تنظيم الورشة بقاعة التربية المتحفية استكمالًا للورش العملية التي يقوم بها المتحف في برنامجه الصيفي خلال هذا العام، واستهدفت الفئة العمرية من 6 حتى 16 عامًا، وتضمنت أعمال تمثيل ورسم وتلوين؛ بهدف تنمية مواهبهم الفنية، إضافة إلى تنمية الثقافة المتحفية لديهم من خلال التعرف على بعض القطع الأثرية بأساليب التعلم الحديثة التي تجعل التعليم باقي الأثر.
وأوضح مدير المتحف، في تصريح اليوم، أن الأطفال قاموا خلال الورشة بتصميم سيناريوهات هزلية بطلتها القطة "باستت" مع الحيوانات الأخرى، مثل التمساح سوبيك وطائر الأيبس والبابون عن طريق رسم المشاهد وتمثيلها، في جو من السعادة والمرح، والتعاون بين الأطفال.
وأكد أنه كان للحياة البرية عند المصريين القدماء مكانتها التي أخذت الحظ الوفير من فكرهم الدنيوي والديني على حدٍ سواء؛ لذا يركز البرنامج الصيفي للمتحف هذا العام على الحياة البري، ويلقي الضوء بصورة أكثر تركيزًا على تلك الحيوانات التي تعايش قدماء المصريين معها وفطنوا إلى أهميتها.
ولفت حسنين، إلى أن هذه الورشة تعد من الورش الهامة عن القطة "باستت" كونها ارتبطت عند المصري القديم بالسعادة والمرح، وتعرف الأطفال خلالها على أمثلة من الاوستراكات الهزلية التي برع الفنان المصري القديم في تصويرها.
وأشار إلى أن إدارة المتحف نظمت 9 ورش فنية متنوعة خلال النشاط الصيفي لهذا العام، بمشاركة عدد كبير من رواد المتحف من مختلف الأعمار.
وأكد مدير المتحف، أن لهذه الورش أثر بالغ في تعرف الأطفال على هويتهم المصرية، وملامح حياتهم بمختلف جوانبها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك