رئيس شرم الشيخ: طوارئ استعدادا لانعقاد منتدى شباب العالم نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شرم الشيخ: طوارئ استعدادا لانعقاد منتدى شباب العالم نوفمبر المقبل

طاهر القطان:
نشر في: الأحد 7 أكتوبر 2018 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 7 أكتوبر 2018 - 2:01 م

أعلنت مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، عن حالة الطوارئ استعدادا لانعقاد منتدى شباب العالم خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

من جانبه، أكد اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ أن الاستعدادات لانعقاد مؤتمر شباب العالم بمدينة السلام تتم على قدم وساق، مشيرا إلى أن هذا الحدث العالمي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويحظى بتغطية إعلامية عالمية من كافة وسائل الإعلام العالمية المسموعة والمقروءة والمرئية، ويهدف إلى إرسال رسالة سلام للعالم كله.

وأضاف «السولية»، في تصريحات صحفية اليوم، أن شرم الشيخ تنعم الآن بالاستقرار والأمن والأمان وأصبحت مقصدا سياحيا هاما لمصر وللعالم، وعادت لمكانتها كأفضل المدن السياحية في العالم وتتميز بتنوع الأنشطة السياحية بها، مثل: (سياحة المؤتمرات، والسياحة الترفيهية، وسياحة الشواطئ، والسياحة الرياضية، والثقافية)، كما أصبحت ملتقى لكل المبدعين في العالم.

وأشار رئيس مدينة شرم الشيخ إلى أن السياحة بدأت تتعافى في مدينة السلام وارتفعت نسبة إشغال الفنادق بشرم الشيخ لتتراوح ما بين 50% إلى 60%، وتصل إلى 70% في بعض الفنادق.

وينطلق منتدى الشباب في نسخته الثانية خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويضم المنتدى -الذي سيعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل- شبابا من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافتهم وحضاراتهم؛ بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التي تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك