الجمعة 7 أكتوبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: مصر تبرم أول صفقة تجارية تحت مظلة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الجمعة 7 أكتوبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: مصر تبرم أول صفقة تجارية تحت مظلة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية

إعداد- سارة حمزة
نشر في: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 7:03 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 7:03 م
تقدم لكم «الشروق» نشرتها الاقتصادية، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية، أهم أخبار اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، والتي جاء في مقدمتها:

• مصر تبرم أول صفقة تجارية تحت مظلة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية

قال أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن مبادرة تنفيذ أول صفقة تجارية في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA، تعد خطوة أساسية ومبدئية لتحقيق الاستفادة القصوى من تفعيل الاتفاقية وإيجاد الآليات والسبل التي من شأنها استغلال المميزات التي تتيحها للدول الأعضاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• وزير قطاع الأعمال: اهتمام كبير بصناعة الغزل والنسيج.. ومتابعة مستمرة لمشروع تطويرها

أكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن صناعة الغزل والنسيج من أهم الصناعات التحويلية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، مشيرا إلى خطة التطوير التي يشهدها قطاع الغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة باستثمارات ضخمة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• أسعار الذهب تتراجع 10 جنيهات محليا وعيار 21 يسجل 1070 جنيها

تراجعت أسعار الذهب محليًا، بقيمة 10 جنيهات اليوم الجمعة، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر إلى 1070 جنيها، مقارنة بـ1080 جنيهًا في نهاية تعاملات، أمس، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة السابق.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• رئيس الضرائب: تجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات حتى 31 ديسمبر المقبل

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه بصدور القانون رقم 153 لسنة 2022، فقد تم تجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات رقم 79 لسنة 2016، وذلك حتى 31 ديسمبر 2022.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• النفط يقفز بنسبة 7%.. ويتجه لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، بنسبة تزيد على 7%، حيث تتجه لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أوائل مارس مدفوعة بقرار «أوبك+» بشأن خفض الإنتاج.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• صندوق مصر السيادي ينجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار خلال 2022

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق يسعى إلى اختيار الأصول القابلة للاستثمار من مختلف أجهزة الدولة لترويجها والاستثمار المشترك بها مع مستثمرين محليين وأجانب، بجانب زيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• السعيد تناقش مع وزيرة التجارة الإسبانية الفرص الاستثمارية في مصر

ناقشت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع زيانا مينديز بيرتولو، وزيرة التجارة الإسبانية، الفرص الاستثمارية في مصر وجهود الدولة المصرية لدعم القطاع الخاص، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك