«الأزهري» يطلق دعوة من «الفتاح العليم» لرجال الأعمال للإنفاق على العلم - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأزهري» يطلق دعوة من «الفتاح العليم» لرجال الأعمال للإنفاق على العلم

كتب ـ أحمد بدراوي:
نشر في: الجمعة 8 فبراير 2019 - 3:59 م | آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 3:59 م

مفتاح حلول أزماتنا هو العلم .. والأزهر قبلة العلوم عند المسلمين


قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية الدكتور أسامة الأزهري إن العلم هو مفتاح من أعظم مفاتيح ريادة مصر.

ودعا خلال خطبة الجمعة أمس من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة بعنوان "قيمة العلم"، كل رجال الأعمال والأثرياء إلى إطلاق حالة من حب العلم وحبس الأوقاف عليه والانفاق عليه، كما دعا المصريين جميعًا بأن تشيع فيهم روح من الشغف بالتعليم، ومحو الأمية من كل مصري.

وأكد أن مصر تمثل نموذجًا فريدًا في الدنيا تقوم ريادته وعظمته على عنصر العلم في الأساس، وأبدع المصريون في مختلف العلوم على اختلاف ألوانها، وحبسوا الأوقاف على حركة العلم، واجتذبوا العلماء المبدعين من آفاق الدنيا، وخرج علماء مصر إلى آفاق الدنيا فشهد الجمع لهم بالسبق والمعرفة وصارت مصر قبلة للعلوم من المشرق والمغرب، مشددا على أن العلم هو العمود الفقري لبلادنا.

وعرض مستشار الرئيس خلال الخطبة نماذج عن أهمية العلم والتعليم في مدن الصعيد والدلتا، قائلًا إن استحضار مثل تلك اللمحات لنخرج منها معا بأن سبيل النهوض ببلادنا اليوم أن يتحرك الجميع، و أن توجد بيننا حالة شغف وعناية هائلة بالعلم والتعليم.

ووجه رسالة فيها : "علموا الأطفال، أعيدوا فصول التربية الصيفية، ابسطوا بساط التعليم ولو في الحقول، اجعلوا القري مليئة بالعلم، أعيدوا فكرة مكتبة الاسرة، انشروا الثقافة بين الناس ، اجعلوا الديار المصرية تضج بالقراءة وحركة العلم والعقل والابداع".

وشدد على أن الأزهر الشريف قبلة العلوم عند المسلمين، وإن كانت الكعبة قبلة المصلين في صلاتهم، فالجامع الأزهر على مدار 1000 سنة قبلة للمسلمين لعلوم الشريعة.

واختتم خطبته: "الدعوة التي نطلقها من مسجد الفتاح العليم إلى شعب مصر أن مفتاح حلول أزماتنا هو العلم، ومحاربة التطرف والتكفير بالعلم، ومحاربة الفساد بالعلم، ومفتاح محاربة الاستهلاكية والرشوة هو العلم، ومفتاح الخروج من ازماتنا هو العلم، ومفتاح بناء الاقتصاد هو العلم وبناء صناعة الحضارة هو العلم، العلم أولا والعلم ثانيا وثالثا هي دعوة مطلقة للعلم والمعرفة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك