وزير ألماني يعلن تأييده لإنشاء بنك عملاق في ألمانيا - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير ألماني يعلن تأييده لإنشاء بنك عملاق في ألمانيا

د ب أ
نشر في: الجمعة 8 فبراير 2019 - 9:42 م | آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 9:42 م

أشار وزير المالية الألماني أولف شولتز، إلى دعمه لفكرة قيام بنك ألماني عملاق وقال إنه يؤيد ظهور "بطل قومي" في القطاع المصرفي، في ظل تكهنات عن سعي الحكومة الألمانية لتشجيع صفقة اندماج محتملة بين أكبر مجموعتين مصرفيتين في ألمانيا وهما "دويتشه بنك" و"كوميرتس بنك".

وأشارت اليوم وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أنه في حين لم يشر "شولتز" الذي كان يتحدث أمام مؤتمر اقتصادي في لندن إلى الاندماج المحتمل صراحة، فإن حديثه كان أوضح تصريح من جانب مسؤول ألماني كبير عن دراسة الحكومة الألمانية للخيارات المتاحة من أجل قيام بنوك عملاقة في البلاد.

وقال "شولتز" -خلال المؤتمر- "من المهم وجود قطاع مصرفي قوي، وهذا ما يمكن أن يضمنه وجود أبطال قوميين (بنوك كبرى).. نحن سعداء للغاية بوجود الكثير من البنوك الدولية في ألمانيا، لكننا مسرورون بوجود قطاع مصرفي مستقر في ألمانيا ويستطيع التعامل مع أي شركة في الخارج".

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر مطلعة القول إن "شولتز" و"يورج كوكيز" المصرفي السابق في بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي والذي خدم كنائب له، يدفعان في اتجاه اندماج البنكين الألمانيين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل العمود الفقري لقطاع التصدير في ألمانيا.

يذكر أن المحادثات بين "دويشه بنك" والحكومة الألمانية بشأن القطاع المصرفي تزايدت خلال العام الماضي.

وقال "شولتز": "نحن نتناقش مع مختلف البنوك بشأن موقفها وقدرتها على القيام بالأمور المهمة عندما يستلزم الأمر ذلك. نحن نتناقش معها ومع المؤسسات الأخرى بشان موقف القطاع المصرفي في ألمانيا وهذه هي مهمتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك