غدا.. وزيرة التضامن تفتتح أحدث غرفتي تأهيل للتوحد بمجمع خدمات الإعاقة بعين شمس - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزيرة التضامن تفتتح أحدث غرفتي تأهيل للتوحد بمجمع خدمات الإعاقة بعين شمس

أ ش أ
نشر في: الإثنين 8 أبريل 2019 - 2:00 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2019 - 2:00 م

تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، غدًا الثلاثاء، أحدث غرفتي تأهيل لـ "طيف التوحد" بمركز علاج وتأهيل حالات التوحد في حي عين شمس بالقاهرة، وهما غرفتا (السيكوموتور) و(التكامل الحسي) اللتان تُعدان الأحدث في الشرق الأوسط لعلاج التوحد، حيث تم تجهيزهما وفقاً للقواعد والمعايير العالمية بمنحة قدرها 750 ألف جنيه من أحد البنوك الخاصة.

يأتي الافتتاح على هامش حضور وزيرة التضامن الاحتفالية التي تنظمها المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع لأبناء مؤسسات الرعاية من ذوي الإعاقة، في إطار الاحتفال بيوم اليتيم، وذلك بمقر المجمع الشامل لخدمات الإعاقة في عين شمس.

ويتضمن برنامج الاحتفالية عروضاً فنية واستعراضات، بمشاركة أكثر من 100 ابن وابنة من أبناء مؤسسات التثقيف الفكري التابعة للوزارة، وأبناء الحضانة الدامجة، وأبناء مركز علاج الشلل الدماغي، وأبناء مؤسسة الأحداث الضالين بالجيزة، وأبناء مؤسسة التثقيف الفكري بحدائق القبة، وأبناء مؤسسة التثقيف الفكري بمجمع عين شمس، وأبناء مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بمصر القديمة، وأبناء مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان، وأبناء مركز رعاية وتأهيل حالات طيف التوحد، حيث تم تدريب الأبناء على أيدي فريق من المتخصصين.

ويُقام -على هامش الاحتفالية- معرض يضم منتجات أبناء المؤسسات من أعمال الخزف والفخار، والرسم على الزجاج، وأشغال الحلى والمعادن والتريكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك