«وي وورك» تقاضي سوفت بنك اليابانية للاتصالات بسبب سحبها عرض شراء باقي أسهمها - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«وي وورك» تقاضي سوفت بنك اليابانية للاتصالات بسبب سحبها عرض شراء باقي أسهمها

طوكيو - (د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:51 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:51 م

أعلنت شركة "وي كومباني" المالكة لشركة الخدمات العقارية الأمريكية "وي وورك" إقامة دعوى قضائية ضد شركة الاتصالات اليابانية العملاقة سوفت بنك جروب كورب، بعد تراجع الأخيرة عن طلب شراء حصة من أسهم الشركة الأمريكية مقابل 3 مليارات دولار.

كانت شركة سوفت بنك قد استحوذت على حصة أغلبية من أسهم ووي وورك في محاولة لإنقاذها بعد فشل محاولة الطرح العام الأولي لأسهمها في العام الماضي.

ووفقا لصفقة الإنقاذ وافقت سوفت بنك على الاستحواذ على حصة مسيطرة في وي وورك مع ضخ أموال كثيرة في الشركة.

وقالت سوفت بنك في ذلك الوقت إنها تعتزم ضخ 5 مليارات دولار كاستثمارات جديدة في وي وورك المتخصصة في توفير المساحات الإدارية المشتركة لشركات التكنولوجيا، وتقديم عرض لشراء باقي أسهمها مقابل ما يصل إلى 3 مليارات دولار.

وذكرت ووي وورك أن سوفت بنك تراجعت عن اتمام العرض بسبب الضغوط المتزايد من مساهميها.

وأضافت وي وورك في بيان أن "سوفت بنك حاول أولا إفشال مشروع ووي وورك المشترك في الصين، ثم ادعت أن شروط اتمام عرض الشراء لم تتحقق، ومنها اتمام المشروع المشترك لشركة وي وورك في الصين".

وأشارت وي وورك إلى أن سوفت بنك حصلت على أغلب المزايا التي منحتها لها شروط الصفقة الرئيسية، بما في ذلك السيطرة على مجلس إدارة وي وورك ومزايا اقتصادية إضافية.

كانت سوفت بنك قد أعلنت يوم الخميس الماضي إلغاء عرض شراء أسهم وي ورك، بعد عدم تحقيق العديد منم الشروط الأساسية قبل حلول الموعد النهائي لذلك أول أبريل الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك