«الزراعة» تدشن منصة إلكترونية لخدمات الاستثمار بالتعاون مع «إى فاينانس» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تدشن منصة إلكترونية لخدمات الاستثمار بالتعاون مع «إى فاينانس»


نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 2:24 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 2:24 م

دشنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، النسخة التجريبية من منصة AgriMisr.com الإلكترونية، لتكون المنصة الأولى المتخصصة في عمليات دعم الاستثمار الزراعي في مصر، وفق بيان للشركة اليوم.

وتوفر منصة AgriMisr.com خدمة عرض وبيع كافة مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعي والخدمات المعاونة، فضلا عن تسويق الحاصلات الزراعية وتيسير البيع والشراء المباشر بين أطراف المنظومة.

وتتضمن معروضات المنصة البذور والتقاوي والأسمدة والمبيدات والمعدات والآلات والأجهزة التكنولوجية الحديثة المستخدمة في الإنتاج، إضافة إلى عرض وتسويق وتجارة مخرجات الإنتاج الزراعي من حاصلات زراعية، وخدمات الحفظ والتعبئة والتغليف والتوصيل وطرق الدفع و التحصيل الإلكترونية والتقليدية المختلفة.

وتستهدف المنصة أيضا دعم قطاع التصنيع الغذائي عبر توفير دورة كاملة من المنتجات الزراعية حتى مرحلة إتمام التصنيع، فضلا عن تمويل سلاسل القيمة الزراعية، كما تعمل على تسهيل الاستثمار في السوق الزراعية وإنعاش أرباح الفلاحين وتشجيع المشروعات غير الرسمية على الدخول ضمن القطاع الرسمي، فضلا عن تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع على التمويل، بالإضافة إلى توفير معلومات دقيقة وحديثة عن القطاع لصناع القرار.

وتساعد المنصة بشكل مباشر على تعزيز إنشاءات البنية التحتية للتسويق والتجارة الإلكترونية والتنمية الزراعية، و تجنب مخاطر التعاملات النقدية كالتزوير وغسيل الأموال، وتوفير فرص عمل غير تقليدية للشباب وخفض معدلات البطالة وتحسين مستوى المعيشة، فضلا عن المساهمة في تطبيق أحدث المعايير والمقاييس الدولية المرتبطة بنظام الإنتاج والتصنيع الزراعي والداجني والحيواني والسمكي، وفق البيان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك