تأهب فلسطيني لـ«جمعة غضب» ضد الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأهب فلسطيني لـ«جمعة غضب» ضد الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

غزة - د ب أ
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 10:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 10:37 ص

يتأهب الفلسطينيون لـ«جمعة غضب» اليوم احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ويتوقع مراقبون أن تشهد الضفة الغربية وقطاع غزة تظاهرات شعبية عقب أداء صلاة الجمعة بدعوة من الفصائل الفلسطينية، التي حثت على تصعيد المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في كافة مناطق التماس.

وكان إضراب شامل عم الضفة الغربية وقطاع غزة أمس الخميس، واندلعت مواجهات في مناطق متفرقة فيهما مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلفت عشرات الإصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس تحسبا للتظاهرات الفلسطينية ودفع عدة كتائب من قواته إلى الضفة الغربية كإجراء احترازي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وسيكثف الجيش من نشر قواته على مداخل مدن الضفة الغربية وحول المستوطنات ونقاط الاحتكاك.

وكان ترامب قد اعلن في خطاب له من البيت الأبيض في واشنطن أول أمس الأربعاء، الاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ووقع مرسوما بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إليها الأمر الذي رفضه الفلسطينيون بشدة.

ويريد الفلسطينيون إعلان الجزء الشرقي من مدينة القدس التي احتلتها إسرائيل عام 1967 عاصمة لدولتهم العتيدة، فيما تصر إسرائيل على اعتبار القدس الموحدة عاصمة لها وهو ما لم يعترف به المجتمع الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك