صفحات مزيفة وصور أجنبيات.. ضبط متهمتين بالنصب على المواطنين بمواقع التواصل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


صفحات مزيفة وصور أجنبيات.. ضبط متهمتين بالنصب على المواطنين بمواقع التواصل

أرشيفية
أرشيفية
مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:12 م

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على سيدتين لتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى قيام سيدتين -إحداهما تحمل جنسية إحدى الدول، ومقيمتين بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بمحافظة القاهرة- لتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على أموال المواطنين من مرتادي شبكة الإنترنت عن طريق إنشائهما صفحات إلكترونية احتيالية مزيفة بأسماء وصور سيدات أجنبيات – على غير الحقيقة- بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت التحريات، أن المتهمتين استغلتا الصفحتين في الإيقاع بضحاياهم عن طريق زعمهما امتلاكهما مبالغ مالية ترغبتان في إرسالها للبلاد بقصد استثمارها في مجال التجارة أو التبرع بها فى أعمال الخير، ومساعدة الفقراء وعلاج المرضى نظير حصول الضحايا على نسبة ربح.

وعقب ذلك يتم إيهام الضحايا بوصول تلك الأموال للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن ولاستلامها يجب إيداع مبالغ مالية في حسابات بنكية محددة كرسوم إدارية وتخليص جمركي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، ومديرية أمن القاهرة تم ضبط المتهمتين وبحوزتهما (2 جهاز حاسب آلي لاب توب- و3 هواتف محمول- ومبلغ مالي).

وبفحص الأجهزة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، كما تم التوصل لأحد الضحايا، والذى أكد تعرضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل المتهمتين والاستيلاء منه على مبلغ مالي بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه.

وبمواجهة المتهمتين اعترفتا بنشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك