لماذا يجب تناول الخيار يوميا؟ - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

لماذا يجب تناول الخيار يوميا؟

منار محمد
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:59 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:59 م



تناول الخضروات من الأشياء الضرورية لصحة الإنسان، ولكن الخيار بشكل رئيسي يجب أن يحصل عليه الجسم يوميًا، سواء بشكل مباشر أو كجزء من السلطات، ولكن هل سألت نفسك يومًا لماذا يحتاج جسمك إلى الخيار دائمًا؟

وفقًا لما ذكره موقع "stepto health"، فإن الخيار بديل مفيد للماء في حالة ما إذا كان الإنسان لا يشرب ماء كثير على مدار اليوم، حيث أن 90% من مكونات الخيار عبارة عن ماء ولذلك هو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.

ويعتبر الخيار مصدرًا جيدًا لعلاج الشعر والأظافر والمحافظة على صحتهم؛ لأنه يحتوي على مادة السيليكا والكبريت، وهذه عناصر مهمة للجسم، وسيكون الخيار مفيد أيضًا في حالة وضعه على البشرة كشرائح للتخلص من الرؤوس السوداء ولكن يجب إزالته بعد 20 دقيقة كاملة.

كما يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين "ب"، التي تقوم بمهمة رفع مستويات الطاقة في الجسم وتخفيف الصداع في حالة حدوثه، وفي حالة المحافظة على تناول قطع خيار في الصباح أو شربه كعصير؛ فأن ذلك سيقلل من الإصابة بالصداع.

والخيار قادر أيضًا على حماية الفم من الرائحة الكريهة، ومنح الإنسان نفس منعش، من خلال وضع شريحة منه داخل الفم وتحديدًا في المنطقة العليا والضغط عليها باللسان لمدة دقيقة؛ حتى يسحب الرائحة غير المحببة.

ويستطيع الخيار ضبط مستوى الكوليسترول والسكر في الدم، ولذلك هو مفيد للوقاية من أمراض القلب والضغط والسكري.

وحسبما ذكر موقع "healthline"، فإن الخيار يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، الألياف، المغنيسيوم، البوتاسيوم، وفيتامين ك.

كما يحتوي الخيار على مضادات للأكسدة وهى تساعد في الحماية من أمراض القلب والرئة، بجانب القيام بتنظيم درجة الجسم والمساعدة في الهضم وخسارة الوزن بشكل آمن وسريع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك