محافظ البحر الأحمر يناقش نتائج الأسبوع الأول لـ«100 مليون صحة» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحر الأحمر يناقش نتائج الأسبوع الأول لـ«100 مليون صحة»

كمال الجزيري:
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 3:44 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 3:44 م

ناقش اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر -خلال الاجتماع الذي عقده مساء أمس السبت بديوان عام المحافظة- نتائج الأسبوع الأول من مبادرة «100 مليون صحة» للمسح الطبي الشامل لفيروس «سي» بجميع مدن المحافظة.

واستعرض الدكتور تامر مرعي مدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة نتائج الأسبوع الأول من الحملة، حيث عرض أعداد المترددين على المستشفيات بحالات الأمراض غير السارية (الضغط - السكر - السمنة)، كما عرض نشاط المعامل الأسبوعي.

وأشار المحافظ إلى أن حملة «100 مليون صحة» تهدف إلى القضاء على فيروس «سي» سواء النشط أو الخامل، وإعطاء العلاج المناسب لكل حالة مجانًا، مضيفا أن هناك أكثر من 12 مقرا لإجراء التحاليل لكل أهالي ومواطني الغردقة، بالإضافة إلى مقرين بمدينة رأس غارب، و4 مقرات بمدينة سفاجا، و3 مقرات بمدينة القصير، وآخر بمدينة مرسى علم، بالإضافة إلى مقر بمدينة الشلاتين، ومقر بمدينة حلايب، إلى جانب المقرات المتنقلة داخل المدن.

كما لفت المحافظ إلى ضرورة مشاركة كافة الجهات في المبادرة؛ لتسهيل إجراءات الكشف والتحاليل للأهالي، مطالبا جميع مواطني المحافظة بالتوجه إلى مقرات الكشف والتحاليل للاطمئنان على صحتهم.

ووجه المحافظ مديرية الصحة والمدن بتضافر الجهد حتى تصل المحافظة إلى أعلى نسبة من الجهات القائمة بدورها وتضاعف معدل المترددين على الكشف وكذلك التأكد من قيام صرف العلاج من المستشفيات.

كما أوضح المحافظ أنه سيتم توجيه المصابين لمراكز علاج الفيروسات الكبدية لتلقي العلاج بالمجان، وذلك عقب ظهور نتيجة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك