حماية المستهلك: نناشد المواطنين بالإبلاغ عن «مصانع بير السلم».. ونضرب بيد من حديد - بوابة الشروق
الخميس 1 أكتوبر 2020 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


حماية المستهلك: نناشد المواطنين بالإبلاغ عن «مصانع بير السلم».. ونضرب بيد من حديد

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:14 ص

علق الدكتور أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك، على أحد الفيديوهات المتداولة لمصنع صناعة وتعبئة سكر ولكن بشكل غير صحى وآمن أو ما يوصف بـ«مصانع بير السلم».

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي» المذاع عبر شاشة «دي إم سي»، الأحد، أن الجهاز يرصد المخالفات أولًا بأول ويتبع سير الفيديوهات المشابهة، موضحًا أن الفيديو المتداول يشير إلى صَغر المصنع وقلة كمية التعبئة.

وأوضح أن الجهاز اكتشف أن الفيديو تم تداوله مؤخرا بداية من موقع «تيك توك»، ثم انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأفاد البحث باحتمالية وجوده داخل محافظتين، ولكن لم يتم التوصل له ومستمر البحث.

وأكد أن الجهاز يناشد المواطنين الإبلاغ عن المصنع المخالف والأشخاص المتواجدين بالفيديو؛ نظرًا أن هذا النوع من الأنشطة يمثل خطرا على الدولة والمرافق؛ بسبب سرقة الكهرباء والمياه وعدم الالتزام بالاشتراطات الغذائية والصحية اللازمة.

وتابع: «نتعاون مع وزارة التموين وهيئة الرقابة الإدارية ووزارة الصحة، بشأن تصنيع كمامات وكحول غير مطابقين للمواصفات الطبية»، مؤكدًا أن المستهلك هو المصدر وعليه الإبلاغ المباشر عن أي مصانع مخالفة.

وأنهى حديثه مؤكدا أن الدولة لا تتهاون بحق المخالفات، قائلا: «نضرب بيد من حديد»، حسب تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك