وزير داخلية «بافاريا» يحمل حزب البديل جزءا من المسؤولية عن هجوم هاله - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير داخلية «بافاريا» يحمل حزب البديل جزءا من المسؤولية عن هجوم هاله

د ب أ
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:08 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:08 ص

اعتبر وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية حزب البديل من أجل ألمانيا مشاركا في المسؤولية عن الهجوم المسلح الذي وقع أمس الأربعاء، بمدينة هاله بولاية سكسونيا أنهالت الألمانية، واستهدف معبدا يهوديا وأودى بحياة شخصين وإصابة اثنين آخرين.

وقال الوزير يواخيم هيرمان: "إنهم أولئك المستخدمون للعنف المخيفون الذين يجب علينا أن نحمي أنفسنا منهم، وهناك آخرون أيضا يضرمون حرائق فكرية، وهناك في الآونة الأخيرة بعض ممثلي حزب البديل الذين لفتوا الأنظار إليهم بشكل سافر".

وأشار هيرمان في هذا السياق إلى بيورن هوكه، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البديل بولاية تورينجن، باسمه، قائلا: هوكه هو أحد مضرمي الحرائق الفكرية عندما يتعلق الأمر بإعادة نشر العداء للسامية في بلادنا، علينا الآن أن نجري نقاشا سياسيا صارما بهذا الشأن".

ويعتزم وزير الداخلية البافاري مراجعة الإجراءات الأمنية لحماية المعابد اليهودية في الولاية، وذلك بالتعاون مع ممثلي اليهود في الولاية.

وكان مسلح قد حاول أمس الأربعاء تنفيذ مذبحة بين عشرات المتدينين في معبد مدينة هاله بولاية سكسونيا أنهالت.

وقالت دوائر أمنية إن الرجل، واسمه شتيفان ب، من ولاية سكسونيا أنهالت، أراد اقتحام المعبد لتنفيذ هذا الهدف، ولكنه فشل في ذلك.

ويتهم الشاب الألماني البالغ من العمر 27 عاما بقتل شخصين أمام المعبد ومطعم شاورمة صغير قريب منه وإصابة شخصين آخرين على الأقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك