آيتن عامر عن «Squid Game»: مش هنقدر نسيطر على المحتوى لكن نقدر نوجه ولادنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آيتن عامر عن «Squid Game»: مش هنقدر نسيطر على المحتوى لكن نقدر نوجه ولادنا

سلمى وجدي
نشر في: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 7:58 ص | آخر تحديث: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 7:58 ص

قالت الفنانة آيتن عامر، إن مدرسة ابنتها رصدت بعض الطلاب يلعبون لعبة الحبار، باستخدام كلمات «green light» و «red light» و ما شابه، من كلمات مسلسل «squid games»، هو مسلسل مصنف لمن هم فوق الـ 18 عاما.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «مساء dmc»، السبت، على قناة «dmc»، أن المدرسة أرسلت رسالة عبر البريد الإلكتروني لجميع أولياء الأمور، تناشدهم فيها للمساعدة وتوعية أبنائهم بواقع أن المسلسل يحوي الكثير من مشاهد العنف، وهو ما يؤثر بالسلب على الحالة النفسية للطلبة.

وذكرت أنها شعرت بالرغبة في نشر القضية على نطاق أوسع، من خلال منشور عبر حسابها على موقع فيسبوك موضحة: «أنا اللى زعلني إن فيه ناس كتير متعرفش إن فيه مسلسل أصلا اسمه لعبة الحبار، والناس معندهاش خلفية بمشاهد العنف في المسلسل ده».

وتابعت: «احنا لازم نعلم ولادنا الصح من الغلط، ونعلمهم ازاى يقدروا يفرقوا بين المحتوى المفيد والمحتوى المُضر، احنا مش هنقدر نسيطر على المحتوى، لكن نقدر نوجه ولادنا، وهنا هنبقي
نجحنا».

ووجهت بضرورة متابعة الأطفال، وسؤالهم عن يومهم الدراسي، لمعرفة الأحداث ومعالجة المشكلات بطريقة حوارية فعالة منذ الصغر، مضيفة: «ابنك لازم يجي يقولك أنا عملت الغلط، تسمعيه وتقوميه، مش تعاقبيه».

ضجة كبيرة أثارها مسلسل squid game، الذي حقق نسب مشاهدة عالية عبر منصة نتفليكس، بالعديد من دول العالم، حتى أن المسلسل احتل المرتبة الأولى عالميا في قائمة الأكثر مشاهدة على المنصة الشهيرة.

تدور أحداث المسلسل حول لعبة للبقاء على قيد الحياة، وتبدأ بـ 456 متسابقا، للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك