برلماني: سنسعى لتحويل توصيات منتدى شباب العالم إلى تشريعات - بوابة الشروق
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

برلماني: سنسعى لتحويل توصيات منتدى شباب العالم إلى تشريعات


نشر في: الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 3:23 م | آخر تحديث: الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 3:23 م

قال النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ والذي انتهت فعالياته الخميس، كان وافيًا حيث تناول كافة الموضوعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بمنتهى الموضوعية، وأتاح الفرصة لجميع الشباب المشاركين من مختلف بلدان العالم بالحديث في هذه الموضوعات والإدلاء بآرائهم تجاها دون تمييز.

وأضاف الكومي، في بيان له، أن البرلمان سيسعى لاستغلال هذا المنتدى وما خرج به من توصيات ونتائج لمناقشتها من قبل النواب وتحويلها إلى تشريعات على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن المنتدى تحدث عن عدة قضايا هامة تمس جميع فئات الشعب، لعل أبرزها قضية المرأة وحقها في الميراث، التكليف بوضع إستراتيجية؛ لمواجهة التطرف والإرهاب والأمية بداية من 2018، فضلاً عن تكليف الرئيس السيسي للحكومة بالتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأكد نائب المصريين الأحرار، أن القضايا السابقة وغيرها من الموضوعات التي تناولها المؤتمر بحاجة إلى دراسة من قبل نواب البرلمان، وهو ما سيعكف على المجلس خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل اهتمام الرئيس بمؤتمرات الشباب وما تخلص إليه من توصيات ونتائج.

ويعد المؤتمر الأول من نوعة فى مصر، حيث شهد العديد من الجلسات بكافة التخصصات بحضور 3200 شابًا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى وفود رسمية أجنبية وإفريقية وعربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك