انتخابات الرئاسة.. المواطنون يصطفون أمام لجان الاقتراع في وجه بحري وأعلام مصر تزين الشوارع - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الرئاسة.. المواطنون يصطفون أمام لجان الاقتراع في وجه بحري وأعلام مصر تزين الشوارع


نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 4:09 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 4:09 م

أجواء احتفالية في اليوم الأول للانتخابات بالشرقية
إقبال ومسيرات شعبية في الإسكندرية لحث المواطنين على المشاركة
الآلاف يتسابقون للإدلاء بأصواتهم في الغربية
مسيرة بالطبول والمزمار والأغانى الوطنية تطوف أشمون «المنوفية» لدعوة الناخبين للمشاركة

علاء شبل وهدى الساعاتي وعصام عامر وغادة الدسونسي وحلمي ياسين ومحمد نصار وأحمد سباق وفاطمة علي وخميس البرعي ومحمود عواد ومحمد صابر ومصطفى الملاح

اصطف المواطنون في محافظات وجه بحري، أمام لجان الاقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية أمس، منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحا، وسط حالة من السرور بالمشاركة في الانتخابات.

شهدت مقار اللجان الانتخابية في الإسكندرية، إقبالا من المواطنين وبخاصة السيدات والشباب، واكتست الشوارع ومراكز الاقتراع بأعلام مصر.

ونظمت قوى حزبية مسيرات صباحية؛ رفع خلالها المشاركون في المسيرات التي خرجت في ربوع الإسكندرية أعلام مصر وتتقدمها سيارات حاملة مكبرات صوت.

وحشدت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، موظفيها عبر أتوبيسات وسيارات إلى اللجان الانتخابية، حاملين لافتات كبيرة تحمل عبارة «انزل.. شارك، وبصوتك تبني بلدك.. وصوتك أمانة».

وأدلى المستشار سعد السعدني رئيس نادي قضاة الإسكندرية رئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية في نطاق قطاع غرب الدلتا والذي يضم محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، بصوته داخل مقر اللجنة رقم 27 بمدرسة محمد كريم في منطقة سموحه.

وأشاد السعدني، في تصريحات صحفية، بحرص المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية وتوافدهم بأعداد كبيرة منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحًا.

ورصدت "الشروق" إقبالا ملحوظًا من الناخبين أمام مدرسة السيدة نفيسة الإبتدائية، والتي تضم اللجنة رقم 7 ويترأسها المستشار علي أسامة، الرئيس بمحكمة غرب الإسكندرية، وقوامها 8 آلاف و289 ناخبًا، واللجنة رقم 8 وقوامها 7 آلاف و998 ناخبًا، ويترأسها المستشار كريم جعفر، الرئيس بمحكمة جنح مستأنف غرب الإسكندرية.

وقال كريم أمير، أحد الناخبين، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجبا دستوريا وعلى الجميع المشاركة والإدلاء بأصواتهم.

وقال القبطان خالد الطماوي أمين أمانة قسم الجمرك حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن مصر تمر بفترة عصيبة وعلى الجميع التكاتف من أجل العبور بالوطن، وعلى الجميع المشاركة واختيار الرئيس القادم.

وفي الشرقية، شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية أجواءً احتفالية كبيرة من جانب المواطنين الذين حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية؛ حيث تصدرت الفتيات والسيدات مقدمة صفوف الناخبين أمام اللجان، وسط مشاركة متميزة من الرجال وكبار السن.

كان الحضور الأبرز بمحيط لجنة مدرسة الشهيد أحمد وحيد الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، حيث شهدت احتفالات بالطبل والمزمار وسط تجمع المئات من أهالي محافظة الشرقية بالتزامن مع عملية الاقتراع.

وفي الغربية، قال طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية عضو مجلس النواب، إن خروج المصريين أمس، فاق الخيال، موجها حديثه لجموع المصريين: «كعادتكم شرفتونا ورفعتم راسنا وأظن الرسالة لم تغب كثيرا ووصلت من اليوم الأول».

وأضاف عبد القوي في تصريحات لـ«الشروق»، عقب الإدلاء بصوته في مسقط رأسه بكفر الزيات، أن الإقبال على اللجان أمرا عظيما فالتزاحم أثبت حب المصريين لوطنهم وإدراكهم للمسؤولية، مردفا: «لم نجتهد كثيرا لإثبات الإقبال وحب المصريين لوطنهم فكل ذلك مسجل بالصوت والصورة في مشهد لا يقبل المزايدة لتظل الدروس متواصلة من شعب يعشق تراب هذا الوطن ويلقن الخائنين دروسا كل يوم».

وفي لفتة إنسانية خرج المستشار أحمد محمد حسن المشرف على لجنة 16 بمجلس مدينه كفر الزيات، من اللجنة لمساعدة أحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وسمح للناخب بالتصويت خارج اللجنة نظرا لحالته الصحية.

وشهدت لجان البحيرة إقبالا من الناخبين على لجان الاقتراع، بمختلف مدن ومراكز المحافظة. وتوافدت مسيرات من المشاركين في الانتخابات على لجان المغتربين بالأبعادية، انطلقت من أمام مبنى المحافظة، وحمل الجميع أعلام مصر، فى مشهد يعبر عن البهجة مرددين هتافات «تحيا مصر.. تحيا مصر».

وفي مطروح، شهدت لجان الوافدين من خارج المحافظة، إقبالا من الناخبين على التصويت لاختيار رئيسا جديدا لمصر.
وفي المنوفية، نظمت حنان يشار عضو مجلس النواب، مسيرة حاشدة بشوارع أشمون؛ لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وانطلقت المسيرة وطافت شوارع أشمون بالطبول والمزمار والأغانى الوطنية للحث على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي والمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وشاركت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، من خلال المتطوعين وأعضاء مراكز الشباب أمام اللجان الانتخابية، لمساعدة وتنظيم واستقبال الناخبين بمشاركة أعضاء شعبة الكشافة والجوالة.

وأشار محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى الدور الهام الذى تقوم به مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، مؤكدا ثقته في المصريين وأداء الواجب الوطني والحق الدستوري.

وفي دمياط، شهدت اللجان الانتخابية بالمحافظة إقبالا منذ الساعات الأولى من صباح أمس، وحرص أبناء دمياط على الإدلاء بأصواتهم مبكرا مع أول أيام التصويت وشهدت أغلب اللجان طوابير من الناخبين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك