استولى على 500 مليون جنيه.. حبس مستريح طنطا 15 يومًا على ذمة التحقيقات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استولى على 500 مليون جنيه.. حبس مستريح طنطا 15 يومًا على ذمة التحقيقات

كتب: علاء شبل:
نشر في: الجمعة 11 يناير 2019 - 9:36 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يناير 2019 - 9:36 م

قررت نيابة طنطا، حبس ("رضا. ع.ص" - 48 عامًا- مهندس زراعي)، والمعروف إعلاميًا بـ "مستريح طنطا الجديد"، المستولى على 500 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفهم في العقارات والغلال والسيارات 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم، والذي أكد فيها، أنه يحصل منذ 15 عامًا على أموال المواطنين ويعمل على توظيفها في الغلال، وذلك مقابل 30 % في العام، ويتم سدادها بنظام الربع السنوى 7،5% كل 3 أشهر، وتابع أنه كان ملتزم بسداد الفوائد حتى بدل نشاطه؛ عقب الحملات التي قامت بها الحكومة لمنع احتكار الغلال.

وأشار المتهم خلال التحقيقات إلى أنه غير نشاطه إلى التجارة في السيارات والعقارات، وبسبب تحرير سعر الصرف تعرض لخسائر كبيرة منعته من القدرة على الوفاء بالأقساط، موضحًأ وانه ليس نصابًا و كانت النيابة تحفظت على ممتلكات المتهم بشكل كامل.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء طارق حسونة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء السعيد شكري مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغات تتهم مهندس زراعي مقيم بقرية محلة منوف مركز طنطا، بالنصب على عدد من المواطنين في نحو 500 مليون جنيه، وبعد التأكد من صحة البلاغات تم ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك